بالتعاون بين الغرف التجارية و"التموين".. المجمعات الاستهلاكية بديلا لمعارض «أهلا رمضان»

12-4-2020 | 13:55

المجمعات الاستهلاكية

 

سلمى الوردجي

بالتنسيق بين الاتحاد العام للغرف التجارية ، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت أعمال منافذ « أهلًا رمضان »، في السلاسل التجارية و المجمعات الاستهلاكية ، ولمدة شهر حتى ١٠ مايو 2020، وذلك بديلًا عن معارض « أهلًا رمضان »، التي تقرر هذا العام عدم إقامتها طبقا للقرارات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.


كان علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قدعقد عددا من الاجتماعات مع كبار المنتجين، والسلاسل التجارية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم الاتفاق مع أكثر من ٧٩ شركة، على وضع آلية بديلة لمعارض « أهلًا رمضان »، تضمن توفير السلع ذات الجودة العالية، والأسعار المخفضة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد "المصيلحي"، أن عدد منافذ ومعارض « أهلًا رمضان »، هذا العام تصل إلى ١٨٠٠ منفذ، بزيادة كبيرة فى عددها عن العام الماضي، منها على سبيل المثال ٦٠ منفذا للشركة المصرية لتجارة الجملة، و٥٠ منفذًا للشركة العامة لتجارة الجملة، بالإضافة إلى كافة السلاسل التجارية الأخرى.

كما تم تصميم موقع إلكتروني بوزارة التموين خاص «بأهلاً رمضان»، يحتوى على كافة عناوين منافذ المعارض، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه مطلع الأسبوع المقبل.

يقام « أهلًا رمضان »، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، و الاتحاد العام للغرف التجارية ، وما يمثله من مصنعين وتجار.

مادة إعلانية

[x]