وزير الطاقة الروسي يكشف عن تفاصيل مفاوضات مجموعة " أوبك+"

11-4-2020 | 14:52

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

 

أ ش أ

كشف وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، عن تفاصيل المفاوضات الدولية، التي أجرتها مجموعة "أوبك+" يومي الخميس والجمعة الماضيين، والتي توجت باتفاق جديد حول خفض إنتاج النفط.


وقال نوفاك - في تصريح لقناة (روسيا 24) التليفزيونية اليوم السبت - "إن مجمل خفض الإنتاج من قبل دول (أوبك+) وبعض شركائها ضمن مجموعة العشرين قد يصل لنحو 15 مليون برميل يوميا"، متوقعا أن تخفض الدول المصدرة للنفط خارج "أوبك" وشركائها في "أوبك+" إنتاجها النفطي بواقع 5 ملايين برميل يوميا.

وأضاف نوفاك: "أن الاتفاق الجديد يسري مفعوله حتى أول مايو عام 2022، حيث يبقى بإمكان دول "أوبك+" تمديده أو تقليصه حسب سير عملية عودة الوضع في سوق النفط إلى طبيعته".

وكشف الوزير الروسي، أن أعضاء "أوبك +" بحثوا ثلاثة خيارات أخرى فيما يخص مدة الاتفاق الجديد وهي سنة و3 سنوات و4 سنوات، وتم التوافق على سنتين باعتبار هذه المدة هي الأكثر فعالية لإشعار السوق بأن لدى البلدان نية جادة في اتخاذ تدابير لاستعادة استقرارها واستعادة توازن العرض والطلب، مؤكدا استعداد الشركات الروسية لخفض الإنتاج في إطار صفقة "أوبك+".

وأعرب وزير الطاقة الروسي عن ثقته بقدرة الشركات الروسية على اتخاذ تدابير تقنية وتكنولوجية تمكنها من بلوغ الأرقام، التي أخذت روسيا على عاتقها الالتزام بها.

كان تحالف "أوبك+" قد أعلن الخميس الماضي، خفض إنتاج النفط بواقع 10 ملايين برميل يوميا، اعتبارا من أول مايو 2020 ولفترة أولية مدتها شهرين.

مادة إعلانية

[x]