لدعم جهود مكافحة "كورونا".. "الهجرة": الجالية اليونانية بمصر تتبرع لصندوق "تحيا مصر"

11-4-2020 | 11:06

وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

محمد خير الله

ذكرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الجالية اليونانية في مصر قررت المشاركة في جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من خلال التبرع لحساب صندوق " تحيا مصر " بمبلغ 200 ألف جنيه، باسم البطريركية اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية وسائر إفريقيا، وذلك استمرارًا لمبادرات التعاون بين شعوب مبادرة "إحياء الجذور".


وأضافت وزارة الهجرة - في بيان لها، اليوم السبت، أن وزيرة الدولة للهجرة السفيرة نبيلة مكرم قدمت الشكر والتقدير للجالية اليونانية على الاستجابة لدعوتها بدعم صندوق " تحيا مصر " في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشادت وزيرة الهجرة بالروابط التاريخية والإرث الثقافي المشترك بين الشعبين المصري واليوناني.. مؤكدة أن مصر هي الوطن الثاني للجالية اليونانية، وهو ما تعمل عليه وزارة الهجرة من تعزيز دور الجاليات، مشيرة في هذا الصدد إلى مبادرة "إحياء الجذور" التي أطلقتها الوزارة في إبريل 2018، وكانت الأولى من نوعها على مستوى العالم للاحتفاء بالجاليتين اليونانية والقبرصية.

من جانبها ، ثمّنت البطريركية اليونانية بالإسكندرية جهود السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية في مواجهة تفشي هذا الوباء العالمي.. مؤكدة أن هذا التبرع جاء لمساندة جهود الدولة المصرية في محاربة هذا الوباء، بما يتضمن رعاية المرضى، وشراء معدات طبية ومستلزمات تمريض وأدوات تطهير وتعقيم.

وجددت وزيرة الهجرة دعوتها لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر المصرية غير القادرة وكذلك العمالة غير المنتظمة، التي تضررت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من خلال حساب صندوق « تحيا مصر » المخصص لمواجهة الأزمات والكوارث رقم«037037» للحساب في كافة البنوك المصرية وعلى الموقع الرسمي للصندوق: ‬https://tahyamisrfund.org/participate/bankintegration/

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]