تراجع أسعار المستهلك في أمريكا خلال الشهر الماضي

10-4-2020 | 17:53

تراجع أسعار المستهلك في أمريكا

 

الألمانية

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة، اليوم الجمعة، تراجع أسعار المستهلك خلال مارس الماضي بأكثر قليلا من التوقعات نتيجة التراجع الكبير في أسعار الطاقة .


وذكرت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلك تراجع خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر0% بعد ارتفاعه بنسبة 1ر0% خلال الشهرين السابقين على التوالي، كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر0%.

يذكر أن هذا التراجع الذي تجاوز التوقعات هو الأكبر منذ يناير 2015، وجاء على خلفية تراجع أسعار الطاقة بنسبة 8ر5% خلال مارس الماضي بعد تراجعها بنسبة 2% خلال فبراير الماضي. قاد البنزين تراجع أسعار الطاقة حيث انخفض سعره بنسبة 5ر10% خلال الشهر الماضي.

في الوقت نفسه تراجع مؤشر الأسعار الأساسي الذي لا يتضمن أسعار الطاقة والغذاء الأشد تقلبا بنسبة 1ر0% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 2ر0% خلال الشهر السابقين على التوالي. كان المحللون يتوقعون ارتفاع مؤشر الأسعار الأساسي خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر0%.

ويعتبر التراجع غير المتوقع لمؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة الأول منذ يناير 2010، وذلك بسبب تراجع أسعار تذاكر الطيران والملابس والسيارات الجديدة.

في الوقت نفسه ذكرت وزارة العمل أن أسعار الرعاية الطبية والسيارات المستعملة والشاحنات وخدمات التأمين والتعليم ارتفعت خلال الشهر الماضي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]