لمدة 15 دقيقة.. السفن التجارية والقاطرات البحرية تطلق أبواقها في ميناء الإسكندرية.. لهذا السبب| صور

10-4-2020 | 15:41

سفن تجارية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أطلقت السفن والقاطرات البحرية في ميناءي الإسكندرية والدخيلة أبواقها، تضامنا مع العاملين في قطاعات النقل البحري والصحة والمواقع الحيوية، في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".


وصرح الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ، بأنه تم توجيه جميع السفن التجارية والقاطرات البحرية بإطلاق أبواقها يوميا في تمام السادسة والنصف مساء لمدة 15 ثانية.

وأشار شاهين، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية القطاعات البحرية في دعم التجارة العالمية واستمرار العمل بالمواني، رغم تداعيات انتشار وباء كورونا .

وأشاد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ، بدعم الحكومة والقيادة السياسية لجهودها في مكافحة الوباء والتقليل من أثاره السلبية وحرصها على مساندة العديد من القطاعات الاقتصادية.

ولفت رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية ، إلى أن المبادرة تأتي تجاوباً مع مبادرة " أصداء الأمل " التي أطلقتها مواني أبو ظبي بمشاركة جميع مواني الإمارات العربية المتحدة.

وتلقى مبادرة " أصداء الأمل " دعم من المنظمة البحرية الدولية المسئولة عن أمن وسلامة الشحن الدولي بـ 174 دولة تجاوباً واسعاً من المواني الإقليمية والعالمية.


سفن تجارية


سفن تجارية


سفن تجارية

[x]