النشرة الاقتصادية: أذربيجان توافق على خفض إنتاج النفط .. وزير البترول يشارك في مؤتمر "أوبك"| فيديو

10-4-2020 | 19:55

المؤشر الاقتصادي

 

حمدي عبد الرشيد

النشرة الاقتصادية اليوم الجمعة 10-4-2020


عالميا: وافقت أذربيجان على خفض إنتاج النفط الخام بمقدار 164 ألف برميل يوميًا خلال شهري مايو ويونيو كجزء من جهود أوبك لدعم الأسعار، وفقا لما ذكرته وزارة الطاقة في البلاد.

بينما مضى الدولار على مسار تكبد خسارة أسبوعية بعد أن تقلص الطلب على الملاذ الآمن بفعل برنامج إقراض جديد ضخم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي ) للشركات الصغيرة ومؤشرات على تباطؤ معدل الإصابات ب فيروس كورونا .

سوف يعقد الاتحاد الأوروبي قمة في 23 من الشهر الجاري لإرساء قواعد " انتعاش اقتصادي قوي" في مواجهة فيروس كورونا .

وفي مصر : شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدول الـ" أوبك" وخارج أوبك ( أوبك ) عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي وإلكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي لبحث سبل تخفيض الإمدادات البترول ية في السوق العالمية ومحاولة إعادة الاستقرار والتوازن ووقف انهيار الأسعار العالمية وعودة التوازن بعد التأثير السلبي الناتج عن وجود فائض كبير في الأسواق نتيجة زيادة الإنتاج وانخفاض الطلب العالمي المتزامن مع تفشى فيروس كورونا في دول العالم .

وافق مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات برئاسة احمد جابر على قيام الغرفة بالتبرع بمبلغ نصف مليون جنيه، إضافة لنصف مليون آخر من بعض أعضاء الغرفة، على أن يوجه قيمة التبرع بالكامل لهيئة الشراء الموحد لشراء أجهزة تنفس صناعي .

بينما يعقد المعهد القومي للإدارة والذراع التدريبية لـ" وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورشتين تدريبيتين عن بعد عبر شبكة الإنترنت لخريجي الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج التدريبي "القيادة للتميز الحكومي".
 


‎‫النشرة الاقتصادية اليوم الجمعه 10 أبريل 2020‬

مادة إعلانية

[x]