محافظ قنا يستعرض خطة الصحة في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا | صور

9-4-2020 | 19:19

محافظ قنا يترأس مجلس الصحة الاقليمي‎

 

قنا – محمود الدسوقي

ترأس أشرف الداودي محافظ قنا ، خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمي، اليوم الخميس، بالقاعة الزجاجية ب كورنيش النيل ، خطة مديرية الصحة في التعامل مع المصابين ب فيروس كورونا المستجد.


واستعرض محافظ قنا، التعامل مع المصابين بداية من عمليات سحب العينة من المصاب مرورا بطرق العلاج والوقاية والعزل، لافتا إلى أنه تم تزويد عدد من المستشفيات بـ 8 أسرة عناية مركزة و6 أجهزة تنفس صناعي وتم تدريب الأطباء علي التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة، مضيفا: تم وصول جهاز pcr الخاص بتحليل فيروس كورونا بالمحافظة الذي من شأنه يوفر كثير من الوقت في الكشف عن المصابين.

وشدد محافظ قنا خلال الاجتماع علي ضرورة توحيد كافة الجهود وتبادل الرؤى للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بشكل عام، وفيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا بشكل خاص، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مستشفى قفط التعليمي للعمل كمستشفى حجر.

وأضاف الدوادي، أن معدلات الإصابة ب فيروس كورونا بالمحافظة طبيعية وفقا لتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن المحافظة مستعدة بعدد من السيناريوهات في حالة تزايد معدل الإصابة، وأوصى محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]