وزير التعليم: كتاب المدرسة أول مراجع مشروع البحث.. ويمكن تسجيله إلكترونيا أو بخط اليد

9-4-2020 | 13:50

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

أحمد حافظ

عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طريقة عمل مشروع بحثي في صفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث سيتم إتاحة المشروعات المطلوبة على موقع الوزارة ابتداء من مساء اليوم.


واختار الوزير مشروعا بحثيا عن السياحة، وقال "تشتهر مصر بالكثير من المعالم السياحية، ومن خلال دراستك لذلك، قم بعمل مشروع يتضمن أهم الأماكن السياحية وبماذا تشتهر ومنتجاتها مثل واحة سيوه على طريق المثال".

وقال الوزير: يجب أن يعتمد الطالب على مجموعة مراجعة لعمل البحث، وأول المراجع هو كتاب المدرسة، بالإضافة إلى المكتبة الرقمية.

أضاف: سوف يكون السؤال الثاني في مشروع البحث، اختر أحد الأماكن التي كتبت عنها في أول نقطة (أهم المعالم السياحية) وقم بتنظيم رحلة لها، وحدد عدد الأفراد، ووزعهم على الحافلات وحدد عدد أفراد كل حافلة. وهنا الهدف من هذا السؤال جمع أجزاء من مادة الحساب.

وأكد الوزير، أن هناك إرشادات عامة، أولها كتابة رقم تعريفي للمشروع، والرقم التعريفي لكل طالب أو مجموعة طلاب اشتركوا في البحث، ثم مقدمة للمشروع، ثم عناصر المشروع، وأخيرا النتائج والمراجع.

أوضح أنه بإمكان الطالب كتابة مشروع البحث على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول ورفعه على المنصة الإلكترونية، أو كتابته بخط اليد وتسليمه إلى المدرسة لتقوم بمهمة تسجيله على المنصة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]