سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

9-4-2020 | 12:26

سقوط أمطار

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يستشعر المواطنون نسمات من البرودة خلال تلك الأيام نتيجة لتغير الكتل الهوائية خلال نسمات الربيع، لافتًا إلى أن درجة الحرارة تعتبر أقل من المعدلات بحوالي 4 درجات هوائية عن الطبيعي في هذا الوقت من العام.


وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة المصرية "الأولى"، أنه يسود منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طقس معتدل نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية، فيما يسود شمال الصعيد طقس معتدل نهارا وبارد ليلا والرياح تكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة، أما في جنوب الصعيد يكون مائلا للحرارة خلال ساعات النهار لطيفا خلال الليل والرياح معتدلة.

وأكد أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة والسواحل الشمالية، كما حذر من اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، بينما حركة الملاحة في البحر المتوسط معتدلة، مشددا على ضرورة متابعة النشرات الجوية يوميا، متابعا: "لا تخففوا ملابسكم بشكل مبالغ فيه لحين الانتهاء من فترة التقلبات الجوية".

وأوضح رئيس مركز التحاليل والتنبؤات ب الأرصاد الجوية ، أنه من الممكن تخفيف الملابس بعد يوم شم النسيم القادم، لأن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع واعتدال حالة الطقس.

مادة إعلانية

[x]