بدء أعمال الملتقى العلمى العربي لمكافحة الاتجار بالبشر

20-12-2010 | 12:47

 

ربيع شاهين

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين أعمال الملتقي العلمي "نحو إستراتيجية عربية لمكافحة الاتجار ب البشر "، الذي تنظمه إدارة الشئون القانونية بالأمانة العامة بالتعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية.

ويهدف الملتقي العلمي إلى التعريف بجريمة الاتجار ب البشر ، وتحديد مفاهيمها وصورها واستعراض المعايير والقوانين الدولية والعربية الخاصة بها، والتعرف على جهود المنظمات العربية والإقليمية وإستراتيجيات بعض الدول العربية والأجنبية في مجال مكافحة الاتجار ب البشر .
يشارك في الملتقي ممثلون لوزارات العدل والداخلية والخارجية واللجان الوطنية المعنية بمكافحة الاتجار ب البشر في الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الهجرة الدولية والاتحاد الأوروبي.
وقد استعرض مدير إدارة الشئون القانوينة ب الجامعة العربية رضوان بن خضراء، فى كلمته الفعاليات التى نظمتها الجامعة العربية ومجالسها الوزارية المتخصصة فى مجال مكافحة الاتجار ب البشر ، مشيرا إلى حرص الدول العربية على التصدى لهذه الظاهرة.
ويهدف الملتقي إلي التعرف على التقنيات الحديثة وآليات التعاون الأمني والقضائي على المستوى الدولي، والنظر في مدى إمكانية خلق آليات مماثلة فيما بين الدول العربية، ودراسة سبل تنفيذ توصيات إعلان الدوحة التأسيسي للمبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية العاملة في مجال مكافحة الاتجار ب البشر في الدول العربية، الذي صدر في الدوحة مارس 2010.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]