أشرف زكي: الأوضاع الطارئة التي يمر بها العالم تبرز دور المرأة

8-4-2020 | 18:45

أشرف زكي، رئيس اكاديمية الفنون

 

"إيمانا بضرورة الاستمرارية لرسالة الإنسان على الأرض دون انقطاع ولو لفترة وجيزة في حساب الزمن، وفي ظل الرغبة في مد حبال التواصل وربط القلوب المحبة والمؤمنة برسالة المرأة في مسيرة الإنسانية؛ وبخاصة في أرجاء القارة الإفريقية، انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني ل أكاديمية الفنون ، والذى يقام لأول مرة Online".


جاءت كلمة د. أشرف زكي ، رئيس أكاديمية الفنون فى افتتاح فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الثانى تحت عنوان " المرأة الإفريقية أيقونة القارة السمراء"، وعبرت كلمات نقيب الممثلين عن تعاظم دور المرأة؛ في ظل الأوضاع الطارئة التى تمر بها مصر والعالم في آن معا، كان اختيار أشرف زكي موفقا بامتياز لكلمة "المرأة أيقونة" ؛ وما يحمله هذا اللفظ من دلالة لغوية عالية القيمة؛ فالأيقونة هي المثال والقدوة الذي تندرج تحت لوائه كل القيم الجمالية للإنسان والمرأة على وجه الخصوص .

ووجه رئيس أكاديمية الفنون رسالة شكر وتقدير لرئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، ولوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ، بعد إقامة المؤتمر تحت رعايتهم، خاصة لأنه ستكون هناك فعاليات عديدة على هامش المؤتمر، جنبا إلى جنب مع العديد من الأبحاث المهمة.

اقرأ ايضا:

[x]