أفلام الخيال العلمي الوثائقية في عروض مكتبة الإسكندرية مجانا على "تطبيق زووم"

8-4-2020 | 17:03

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

في ظل اهتمام مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها الثقافية والعلمية عن بعد تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ينظم قطاع المكتبات فعالية نادي "ساينس سي" أو رؤية العلم لوثائقيات العلوم و الخيال العلمي ، وهو لقاء ربع سنوي يعرض ويناقش مختارات من مقتنيات مكتبة الإسكندرية من الأفلام الوثائقية العلمية، والأفلام الروائية عن العلوم و الخيال العلمي .


يذكر أن اسم الفعالية مأخوذ من دمج كلمتي علوم ورؤية وهو ما يهدف إليه هذا النادي في إطارٍ يجمع بين تأثير الصورة وجمال العرض في الوثائقيات في ظل خيال السينما وجماليات المؤثرات بأنواعها في الأفلام، مع الإشارة إلى عناوين الكتب المتاحة بالمكتبة التي تتناول الأفكار العلمية في الأفلام المعروضة.

وسوف تتاح الفعالية عبر الإنترنت لمناقشة الحلقة الأولى من سلسلة وثائقيات ( كوكب الأرض ) بعنوان (من القطب إلى القطب) وهي من ضمن مقتنيات مكتبة الإسكندرية ، وذلك الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 8 أبريل عبر تطبيق زووم.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية في إطار اهتمامها بتطوير خدماتها في العالم الرقمي أطلقت حزمة من الخدمات أبرزها مائتا ألف كتاب علي الإنترنت، وتقديم خدمات للباحثين عن بعد، وكذلك الأعمال الثقافية والفنية للمكتبة على قناتها على يوتيوب.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]