رئيس برلمانية الحركة الوطنية يطالب بتعويض 14 مليون عامل تضرروا من أزمة كورونا

8-4-2020 | 16:49

النائب محمد بدراوي

 

أميرة العادلى

قال النائب محمد بدراوي ، رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية، إنه يجب تعويض العمالة غير المؤقته على الخسائر التي يتعرضون لها جراء الإجراءات الوقائية ل فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" وتوقف عجلة الإنتاج، نظرا لأنهم يحصلون على قوت يومهم يوما بيوم ولا يملكون رفاهية المكوث في المنزل.


وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية أن العمالة غير المنتظمة هى العمالة غير المؤمن عليها، ويبلغ عددهم أكثر من 14 مليون عامل وفقا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء موضحا أن 15 مليون عامل مؤمن عليهم ما بين قطاع خاص وحكومى ومعاشات، في حين أن قوة العمل فى مصر نحو 29 مليون شخص.

وطالب بدراوي وزارة القوى العاملة بفتح باب التقدم للتسجيل للحصول على منحة العمالة غير المُنتظمة حتى نهاية شهرأبريل الجارى كدفعة أولى، على أن يتم مدها بعد ذلك إلى نهاية السنة المالية الحالية 2019 /2020 فى 30 يونيو 2020، قائلا "من تمكنوا من تسجيل بياناتهم فى قاعدة بيانات الوزارة حتى الآن نحو مليون ونصف عامل فقط، وهذا الرقم يُمثل 10% فقط من العمالة غير المنتظمة فى مصر".

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية، أن أكثر من 12 مليون عامل لن يحصلوا على منحة العمالة غير المنتظمة لأن وزارة القوى العاملة أعلنت أن الصرف سيتم لمليون ونصف عامل فقط.

وأقترح بدراوي أن يتم صرف منحة الـ 500 من لمدة 3 أشهر للعامل الواحد، لجميع العمالة غير المنتظمة موضحا أن تكلف الدولة نحو 20 مليار ومن الممكن توفيرها من الـ100 مليار التى تم تخصيصها لمواجهة كورونا.

مادة إعلانية

[x]