بدء إنشاء "مراسي" للأتوبيس النهري في طلخا بتكلفة 16 مليون جنيه

8-4-2020 | 16:48

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

 

الدقهلية- منى باشا

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، البدء غدًا في إنشاء 2 مرسى للأتوبيس النهري على ضفاف النيل من مدينة طلخا بتكلفة 16 مليون جنيه، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والتنسيق مع الفريق كامل الوزير وزير النقل.


وأوضح محافظ الدقهلية ، في بيان اليوم الأربعاء، أن المراسي الجديدة تأتي في إطار مشروع متكامل للنقل النهري سيتم تعميمه ليغطي أنحاء المحافظة في المدن المطلة على النيل، ولفت أنه جار العمل على زيادة عدد الوحدات العاملة للنقل لتقليل وقت الانتظار.

وأكد أن هذه المراسي تأتي ضمن مجموعة من الحلول لمشكلة التكدس والزحام المروري في مدينة المنصورة، وطلخا، وتخفيف الضغط على الشوارع في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات خدمية للمواطنين في مختلف المجالات.

وأشار محافظ الدقهلية ، إلى أن هذه المراسي ليست النهاية وإنما هي جزء من آليات لوضع حلول للتيسير على المواطنين في الانتقال، إلى جانب القيام بالعديد من الإجراءات لحل مشكلة الزحام المروري منها توسعة عدد من الشوارع وفتح مسارات جديدة في عدد من شوارع المدينة ومداخلها.

يذكر أن المحافظة أنشأت 4 مراسٍ للأتوبيس النهري سابقا بتكلفة 31 مليون جنيه على نهر النيل من مدينة المنصورة ليصبح عدد المراسي 6 بعد الانتهاء من الأعمال الجاري البدء فيها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]