"القوى العاملة": وفاة الحالة السابعة لمصري في إيطاليا بسبب كورونا.. ونتابع مستحقاته | صور

8-4-2020 | 13:15

وزير القوى العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عاجلًا من مكتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بقنصلية مصر ب ميلانو - إيطاليا ، أشار فيه إلى وفاة المواطن المصري شريف علاء فراج فراج، بفيروس كورونا ، ليكون بذلك سابع حالة وفاة لمصري بهذا الفيروس.


وأوضح، هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة ، في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار متابعة الوزير على مدار الساعة يوميًا أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد تداعيات فيروس " كورونا "،(كوفيد ـ 19).

ولفت الملحق العمالي مجدى حسنين، إلي أن المواطن المصري المتوفي من الفيوم مركز تطون، ويعمل في قطاع المقاولات، وكان قبل الوفاة موضوعًا على جهازين للتنفس الصناعي وضخ الدم إلى الرئة منذ عدة أيام، ودخل مستشفي نجواردا ب ميلانو ، وكان لدية إصابات عديدة فضلا عن إصابته بـ " كورونا ".

وأكد الملحق العمالي أن المتوفي تم تكفينه ودفنه حسب الشريعة الإسلامية في مقابر المسلمين، من خلال منظمة الايكوي التي تتكفل بدفن موتى المسلمين.

وأشار إلى أنه تنفيذًا لتكليف وزير القوي العاملة، بمتابعة مستحقات المواطن المصري المتوفى بالفيروس وإبلاغ تعازيه لأسرته، فإنه جار التواصل مع شقيق المتوفى لاستيفاء كافة بياناته وإعلام الوراثة للتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس" الإيطالية.


البطاقاة الممغنطة الخاصة بالمتوفى


الأوراق الرسمية الخاصة بالمتوفى


صورة من جواز سفر المتوفى

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]