تحية لأهالي ووهان الأبطال

8-4-2020 | 12:59

 

"ووهان مدينة بطلة بسكانها الذين أظهروا روح التضحية والشجاعة، روح الالتزام والتفاني، روح الرعاية برمتها في هذه المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، وأن كل هذه الخصال البطولية هي مظاهر مهمة لروح الأمة الصينية يجب علينا تلخيصها ومواصلة العمل بها، وأعتقد أن هذه المعركة ضد المرض سيتم إدراج ووهان مرة أخرى في تاريخ مدن الأبطال".

أدلى بذلك الرئيس الصيني خلال الزيارة التفقدية التي قام بها إلى مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي يوم 10 مارس الجاري، كما زار شي جين بينج مستشفا ومجتمعا سكنيا وأبدى التحية للمرضى والطاقم الطبي وسكان الحي والعمال وضباط الشرطة والعسكريين والمسئولين والمتطوعين الذين يكافحون المرض في الخطط الأمامية، مشيدًا بمساهمات وتضحيات ومثابرات وجهود أهل ووهان وأعضاء الفرق الطبية من مقاطعات أخرى لدعم هوبي.

تسبب حظر السفر في ووهان ، الذي بدأ في 23 يناير في تأخير انتقال الفيروس في الصين لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام، وأنه الى غاية منتصف فبراير ، تم تقليل العدوى في نطاق دولي بنسبة 80٪، وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة ساينس، مجلة أكاديمية دورية علمية تصدر عن الجمعية الامريكية لتقدم العلوم. لماذا نشكر أهل ووهان؟ لهذا السبب.. إغلاق مدينة بالكامل " يؤثر على حياة عشرات الملايين من الناس. وفي هذا النضال الحاد، أخذ أهالي ووهان الوضع العام في الاعتبار، لا يخشون الخطر، ويخوضون في الحرب ضد المرض، وقدموا مساهمات كبيرة. و إن الاتجاه الإيجابي في وضع الوقاية من الاوبئة والسيطرة عليه اليوم، لم يكن سينجح من دون التضحية والإخلاص والمثابرة والجهود الشاقة التي بذلها أبناء ووهان.

وينظر العالم بأسره إلى جهود وتضحيات شعب ووهان. وقد زار رئيس فريق الخبراء الأجانب بمنظمة الصحة العالمية ووهان وخلص إلى أنه "يجب أن نعترف بمساهمات شعب ووهان ، العالم مدين لكم. آمل أن تتاح لي الفرصة عندما ينتهي هذا الوباء لأشكر باسم العالم مرة أخرى. وأعلم أن الشعب الصيني قد كرس الكثير في مرحلة انتشار الوباء." جاء هذا الصوت من القلب ، ما يعكس العدالة ومشاعر الإنسان، وأصبح إجماعا واعترافا عالميا.

ويمكن القول إن ما قام به أهالي ووهان بجهودهم أظهر قوة وروح الصين ، وأظهر مشاعر الأمة الصينية في مساعدة بعضهم البعض ودعم بعضهم البعض. ما جعلهم يفوزون بشكر واحترام عالمي.
حاليا، يمر وضع الوقاية من الأوبئة ومكافحتها بمرحلة الاكثر شقاءً. وللإشادة بشعب ووهان ، يجب أن نقف بثبات معهم ، وأن نعمل معًا للتغلب على الصعوبات والتغلب على الوباء. وبفضل القيادة القوية للجنة المركزية للحزب والدعم القوي لـ 1.4 مليار شخص ، نعتقد أن شعب ووهان البطل قادر على مقاومة كل الصعوبات.

* المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية

[x]