إتحاد المستثمرين: الرئيس السيسي وجه رسائل طمأنة للجميع.. والعمال أمانة في أعناقنا

8-4-2020 | 10:57

الرئيس السيسى

 

محمود عبدالله

أشاد رجل الأعمال محمد فريد خميس ، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ووصفها بالقوية المسئولة، حيثُ حملت العديد من رسائل الطمأنينة، لجموع المصريين، كما أجابت عن جميع التساؤلات التي تدور بالأذهان، وهي أمور اعتادت عليها مصر منذُ حمل الرئيس على عاتقه مسئولية حمايتها وتنميتها والنهوض بها.


كان الرئيس السيسي، قد وجه خلال كلمته، رسائل قوية إلى القطاع الخاص ورجال الأعمال، وطالبهم بعدم المساس بمرتبات العمال وعدم تسريح أحد بسبب أزمة كورونا ، كما وجه الحكومة بتقليص العمالة في المؤسسات وخاصة من كبار السن وعدم المساس بدخولهم.

وطالب الرئيس، ببذل المزيد من الجهد والإجراءات، لمواجهة هذه الأزمة، كما وجه الرئيس حديثه للشعب المصري، مجددا دعوته الى ضرورة الالتزام بإجراءات الدولة في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأكد "خميس" أن العمال أمانة في أعناقنا، مشيرًا إلى وقوف مجموعة شركاته إلى جوار العاملين بها، وعددهم نحو 30 ألف موظف وعامل، حيث لم يتم تخفيض الرواتب، أو الاستغناء عن أي منهم، رغم قسوة الظروف.

وأعلن رئيس اتحاد المستثمرين، منذ أيام قليلة عن تبرعه من خلال مجموعته، عن 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، بغرض المساهمة في مواجهة كورونا، و2 مليون جنيه تجهيزات ومستلزمات طبية لبعض المستشفيات الحكومية المتعاملة مع مصابي ڤيروس كورونا، فضلاً عن 100 ألف كرتونة رمضانية، للعمالة المؤقتة بالمحافظات، وذلك بالتنسيق مع المحافظين.

[x]