وزير الإعلام: 80% من حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تحتاج لمستشفيات

7-4-2020 | 22:13

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

 

قال أسامة هيكل ، وزير الدولة للإعلام ، إن لجنة إدارة الأزمة الخاصة ب فيروس كورونا ناقشت بعض الجوانب الهامة من خلال الوزارات المعنية بمواجهة فيروس كورونا ، موضحاً أن مجلس الوزراء سيناقش قرار حظر الحركة، وكذلك مجلس المحافظين لاتخاذ قرار بذلك.


وأضاف أسامة هيكل ، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، أن يجب نستفيد من تجارب الدول السابقة، حيث إن هناك دولا تشدد في الحظر، ودولا أخرى لا تشدد، قائلا: "نقيم التجربة خلال الـ15 يوما الماضية، لكي نتدارك العيوب ونأخذ الإجراءات بشكل قوي وسليم".

وأكد وزير الإعلام، أن 80% من الحالات المصابة ب فيروس كورونا لا تحتاج لمستشفيات ولكن تحتاج لرعاية طبيعة وليس عناية مركزة، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي في الحظر الجزئي سيئ على الكثير من المواطنين، ونتماشى مع إجراءات المراحل الثلاث.

وأكمل وزير الإعلام، أن سرعة الإصابة وتطورها يأخذ وقتاً، ولدينا 1000 مصاب و400 تم شفاؤهم وهو ما يجعلنا نظل مستمرين في المرحلة الثانية، موضحاً أن المرحلة الأولى كانت أهم مرحلة ونجحنا فيها بشكل جيد، قائلا: "المدن الجامعية لـ7 جامعات كبيرة بدأ تشطيبها لكي تكون جاهزة في المنظومة في حالة الحاجة إليها، ولدينا مرضى مثل مرضى الكلى والكبد ويجب أن تعمل المستشفيات بشكل طبيعي، 10 في المليون هي نسبة الإصابة في مصر ب فيروس كورونا وهي نسبة أكدتها منظمة الصحة العالمية".


وزير الإعلام يتحدث عن كورونا

[x]