وزير الإعلام يكشف رسالة الرئيس السيسي للمواطنين

7-4-2020 | 20:49

أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام

 

قال أسامة هيكل ، وزير الدولة للإعلام، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قليل الظهور الفترة الماضية، وكلف الحكومة بإدارة الأزمة، وقامت الحكومة بإدارتها على أكمل وجه، موضحاً أن الرئيس أصر أن يعطي مجموعة من الرسائل منها الالتزام ب التباعد ، وهذا ما حدث خلال كلمة الرئيس ؛ حيث وجدنا تباعداً بين الكراسي.


وأضاف أسامة هيكل ، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، التباعد كان رسالة من الرئيس ، وكذلك التعقيم فقد تم تعقيم الضيوف وهذه إشارة مهمة لأن كل الفاعليات التي تتم يجب أن يكون بها محذاير.

وأكمل وزير الدولة للإعلام، يجب أن تكون أزمة كورونا درساً لتغيير سلوك حياتنا بعد انتهاء هذه الأزمة.

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من البناء المخالف، قائلا: "بمر مرورا خفيفا في أوقات مش متوقعة وبشكل هادي، فوجئت بناس بتبني وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدي مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلي الناس تطلع على الدائري بسهولة وفجأة أجد الناس بتبني، فين التخطيط والرخص للكلام ده".

وأضاف الرئيس : "ده كلام خطير أوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة في المواجهة مع فيروس كورونا دي إحنا بنحل مسائل من سنين في التعدي على الأراضي ومش هنقبل كده.. محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللي اتعمل في شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجأة بقت كلها جراج.. ولقيت فيه نقاش أركن عربيتي فين هو الشارع معمول عشان الناس تمشي فيه ولا نركن عربيات فيه؟".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]