الفريق محمد فريد يستعرض إجراءات القوات المسلحة لمجابهة آثار انتشار فيروس كورونا

7-4-2020 | 15:40

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة

 

مها سالم

استعرض الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة العناصر، مشاركة في الإجراءات والتدابير التي اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة لمجابهة آثار انتشار فيروس كورونا ..


وجه رسالة طمأنة ابأن القوات المسلحة جاهزة لتنفيذ أي مهام توكل إليها وجاهزة لحماية مقدرات هذا الوطن.

وأشار رئيس الأركان خلال اصطفاف القوات اليوم للإعلان عن جاهزيتها بحضور الرئيس اليوم، إلى تشكيل غرفة أزمة قررت اليات أبرزها:

- رفع درجة الاستعداد للمستشفيات العسكرية للعسكريين والمدنيين وزيادة غرف الرعاية المركزة استعدادا لاستقبال أي حالات إصابة بالفيروس

- تقديم كل الدعم للمعامل المركزية للقوات المسلحة والعمل على مدار ٢٤ لتحليل ٢٢٠٠ عينة باليوم

- دعم شركات الخدمة الوطنية لتقديم المطهرات للمواطنين إضافة إلي تلبية احتياجات القوات المسلحة .

- قيام هيئة الإمداد والتموين وجهاز المشروعات الخدمة المدنية بتوفير المراد الغذائية بالعدد والسعر المناسب.

- رفع كفاءة ١٥ ألف غرفة في فنادق القوات المسلحة استعدادا لاحتمالات عزل حال تطلب الأمر ذلك.

وحدات وتشكيلات القوات المسلحة تعمل بكفاءة وملتزمة بخطة التدريبات السنوية وننفذ إجراءات الوقاية لمنع انتشار الفيروس داخل القوات.

- حماية وتأمين الحدود والمجرى الملاحي لمنع تسلل أي محاولات اختراق الحدود أو تهديد الأمن القومي.

استعرض رئيس الأركان القوات المصطفة التي تعد نموذجا للعناصر التي تدعم الإجراءات، من ٤ مستشفى ميداني متنقل يتم انشاؤها في أي موقع في أقل وقت بطاقة ٥٥٠ غرفة ومجهزة بغرف رعاية مركزية.

واصطف خريجو كلية الطب العسكري ومعهد التمريض مستعدين لتقديم الخدمة ودعم القطاع الطبي.

كما استعرض رئيس الأركان معامل تحليل سريع، إضافة إلى مجموعة خيام مجهزة لمناطق عزل مجهزة بإمدادت طبية كاملة في حال الاحتياج.

كما شارك في الاصطفاف نموذج من عربات الاسعاف والتي يبلغ عددها ١٠٠٠ سيارة إضافة إلي أتوبيسات نقل الحالات المجهزة والإسعاف الطائر بطائرات هيل مي ١٧.

وشارك أيضا بعربات التطهير التي تقوم بتعقيم مؤسسات الدولة وادارت القوات المسلحة ، إضافة إلي مركبات تم تطويرها وتطويعها للقيام بمهام تطهير.

واستعرض رئيس الأركان عربات لإنتاج ٦٢ ألف رغيف خبز في اليوم عند الحاجة ميدانيا، بالإضافة إلى سيارات لنقل الأفراد وعربات ثقيلة لنقل المياه والوقود، وأسطول متحرك ١٢٠٠ عربة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للدفع الفوري لمحافظات الجمهورية مع التعهد بمضاعفة كميات المواد الأساسية طبقا لتوجيهات الرئيس.

جاء ذلك خلال استعراض الرئيس السيسي اليوم لعناصر ومعدات وأطقم القوات المساحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة الكورونا.

مادة إعلانية

[x]