مسئولو الطيران المدنى: حزمة القرارات التي أصدرها الرئيس تساعد القطاع على تجاوز أزمة كورونا

7-4-2020 | 16:51

وزارة الطيران المدني

 

أشرف الحديدى - ليلى عبد الحميد

أعرب مسئولو الطيران المدنى المصرى عن تقديرهم للقيادة السياسية فى دعم صناعة الطيران فى مصر ومساندتها لتجاوز الأزمة الحالية وأشادوا بحزمة القرارات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لدعم ومساندة قطاع الطيران فى التعامل مع تداعيات أزمة كورونا، مؤكدين أن هذه القرارات تسهم بدرجة كبيرة فى التخفيف من آثار الأزمة على مختلف أنشطة القطاع الذى تعرض لخسائر كبيرة بسبب جائحة كورونا.


وأوضحوا أن هذه القرارات تؤكد أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطيران المدنى وبجميع العاملين، ومن جانبهم أعرب ممثلو شركات الطيران المصرية الخاصة عن شكرهم وامتنانهم لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى أكدت مدى حرصه على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التخفيف من آثار الأزمة على قطاع الطيران والعاملين فيه.

وأكد يسرى عبد الوهاب رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى الأسبق والعضو المنتدب لإحدى شركات الطيران المصرية الخاصة، أن القطاع الخاص ملتزم بالحفاظ على العمالة المؤهلة والمدربة الموجودة به، والتى تكلف تأهيلها وإعدادها ملايين الجنيهات؛ لأنها تمثل العمود الفقرى للصناعة، مشيرا إلي أن هذه القرارات أكدت أن القيادة السياسية واعية بكل التحديات التى تواجه صناعة الطيران فى مصر.

وطالب وزارة المالية بسرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس والقيام بدراسة تحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران؛ لمساندته فى التعامل مع تداعيات الأزمة الراهنة.

وأشار إلي أن جميع العاملين بالقطاع الخاص سيبذلون كل جهدهم لكى يعود نشاط قطاع الطيران بكل قوة بعد تجاوز هذه الأزمة بما يسهم فى دعم الحركة الجوية والسياحية إلى مصر ودعم الاقتصاد القومى.

وكان الرئيس السيسي قد قرر توفير قرض مساند لقطاع الطيران بفترة سماح تمتد لعامين ودراسة قيام وزارة المالية بتحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران المدنى إلى جانب حزمة إجراءات لمساندة الشركات والمنشآت بكل القطاعات المتضررة بسبب أزمة كورونا ومن بينها تقسيط ضريبة الإقرار الضريبية على 3 أقساط تنتهى في 30 يونيو من العام الجارى، وتأجيل سداد وتقسيط الضريبة العقارية لمدة 3 أشهر بدون غرامات أو فوائد تأخير، وكذلك تقسيط الرسوم المستحقة عن الخدمات الإدارية للشركات والمنشآت بالقطاعات المتضررة لمدة 3 أشهر بدون فوائد.

الأكثر قراءة

[x]