موقع وزارة الصحة

7-4-2020 | 12:55

 
أعلنت وزارة الصحة عن موقع رأيته مهما في ظروف وباء كورونا عنوانه www.care.gov.eg دخلت عليه وكانت أول ملاحظة تأخره 24 ساعة في الأرقام التي ينشرها في الوقت الذي يمكنه تغيير المعلومات وجعلها أولا بأول وهو أمر ينبع أساسا من شعور مسئوليه بأهمية العمل الذي يقومون به .

لكن ذلك لا يقلل من أهمية المعلومات التي يتضمنها الموقع ومنها :

ـ لا يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور في القضاء علي الفيروس بل قد يكون ضارا بالملابس أو الأغشية المخاطية كالعينين والفم.

- تناول الثوم لا يمنع الإصابة بالفيروس.

- لا يمنع غسل الأنف بانتظام بمحلول أنفي من الإصابة بالفيروس.

- الحيوانات الأليفة بالمنزل قد تنشر الفيروس ويجب غسل اليدين بالماء والصابون بعد التعامل مع هذه الحيوانات.

- لا توجد حتي الآن أدوية محددة للوقاية من الفيروس أو علاجه وإجراء التحاليل والأشعة السينية للصدر هي الاختبارات الأوثق لفيروس كورونا.

- كورونا يمكن أن يصيب جميع الفئات العمرية خاصة كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية مثل الربو وداء السكري وأمراض القلب.

- المضادات الحيوية غير فعالة في الوقاية من الفيروس بل تقضي علي الجراثيم فقط.

- أعراض الإصابة بالفيروس: الصداع، التهاب الحلق، الحمى، السعال (الكحة)، الالتهاب الرئوي، صعوبة التنفس، الفشل الكلوي، الإسهال.

- الطريقة الرئيسية لانتقال فيروس الكورونا في الرذاذ الذي يتناثر من أنف أو فم الشخص المصاب بالفيروس عند الكحة، ويمكن أن يلتصق الفيروس بالأشياء والأسطح المحيطة بالشخص مما ينتج عنه إصابة الآخرين بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أعينهم أو فمهم. ولذا من الأهمية الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة متر واحد علي الأقل.

- مجففات الأيدي ليست فعالة في القضاء علي الفيروس خلال 30 ثانية بل يجب تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون ثم استخدام المجففات.

على مسئولية موقع وزارة الصحة

مادة إعلانية

[x]