ترحيب كبير بقرارات الرئيس السيسي داخل قطاع السياحة

7-4-2020 | 13:10

الرئيس السيسي

 

فاطمة السروجي

وجه مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الشكر للرئيس السيسي على القرارات التي أصدرها للقطاع السياحي، والتي من شأنها مساندة القطاع وإزالة الكثير من القيود التي كانت تعوقه.


وقد تابع القطاع السياحي باهتمام القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي مساء الإثنين في اجتماعه مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، والتي تتعلق بالقطاع، منها إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، ودراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة .

وقال حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة إن الأيام الماضية شهدت عدة إجتماعات مكثفة لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مع رؤساء الاتحاد والغرف السياحية تم خلالها بحث تداعيات أزمة فيروس كورونا علي القطاع ووضع عدة تصورات لمساندة الحكومة للقطاع لعبور تلك الأزمة.

وأضاف أنه كانت هناك متابعة مستمرة لتلك الاجتماعات ومساندة لمطالب القطاع من قبل رئيس الوزراء، وكانت المفاجأة السارة بإصدار الرئيس السيسي قرارته الأخيرة تلبية لمطالب القطاع. 

كما وجه مجلس إدارة الغرفة الشكر، إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي يبدي تعاونًا كبيرًا للقطاع واستجابات غير مسبوقة لمطالبه، مشيرًا إلى الجهد الذي يبذله الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والتعاون الجيد بينه وبين القطاع في منظومة عمل جماعي.

مادة إعلانية

[x]