وزير التنمية المحلية يجري اتصالات مع المحافظين لمتابعة تنفيذ إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا

6-4-2020 | 15:11

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اليوم اتصالات هاتفية مع كل السادة المحافظين ، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات الرئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المُستجد.


وأكد اللواء شعراوي خلال اتصالاته أهمية اتخاذ المحافظين كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أملاك الدولة بكل حزم والتنسيق المستمر مع السادة مديرى الأمن والجهات المعنية بالمحافظة فيما يخص هذا الملف الهام الذى توليه القيادة السياسية أهمية قصوى خلال الفترة الحالية ، وشدد شعراوى على أهمية عدم السماح لأي محاولات من بعض المخالفين باستغلال الظروف الحالية وتعامل أجهزة الدولة مع تداعيات فيروس كورونا ومحاولة التعدي على أراضي وأملاك الدولة والبناء العشوائى على الأراضى الزراعية.

وقال وزير التنمية المحلية إنه وجه المحافظين أيضاً بالإستمرار فى موجات الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية ، وضبط المُتعدين وإحالتهم إلى النيابة العسكرية بالتنسيق مع مديرية الأمن في إطار تطبيق قانون الطوارئ تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء فى هذا الشأن ، وأضاف شعراوى قائلاً : حافظوا على هيبة الدولة وتعاملوا بحسم مع كل من تسول له نفسه بالتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية .

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه تم أيضاً خلال الاتصالات التى أجراها متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد وأدوات التعقيم ، وكذلك جهود المحافظات فى تطهير وتعقيم كافة المبانى والشوارع والمنشآت المختلفة.

وأضاف الوزير أنه طالب السادة المحافظين بالمتابعة المستمرة لرفع القمامة بصورة يومية من كافة القرى والأحياء والمراكز وإزالة تراكمات القمامة ، واستمرار التنسيق مع السادة مديرى الأمن لتسهيل عمل جامعى القمامة ومتعهدى الخدمة خلال فترات حظر التجول.

كما طالب شعراوى من المحافظين بموافاة الوزارة بالجهود التى تقوم بها الإدارات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]