"بيت الحكمة" يعلن نتائج جائزة وحيد السعيد للترجمة بين الصينية والعربية

6-4-2020 | 12:25

جائزة وحيد السعيد للترجمة بين الصينية والعربية

 

منة الله الأبيض

أعلن بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية عن نتائج جائزة وحيد السعيد العبيسي للترجمة بين الصينية والعربية وتحمل اسم الراحل الدكتور وحيد السعيد الأستاذ الترجمة بكلية الألسن جامعة عين الشمس، وتبلغ قيمتها 30 ألف جنيه.


والفائزون هم: عن المجموعة الأولى؛ كتاب "اسم الفتاة" فازت بالمركز الأول وجائزة قدرها 15 ألف جنيه، المتسابقة: فاطمة أسامة مصطفى سليمان. وفازت بالمركز الثاني وجائزة عقد ترجمة كتاب جديد من السلسلة نفسها، ودرع الجائزة، المتسابقة: إيمان مجدي محمد محمود، وعن المجموعة الثانية؛ كتاب "نهر تحت الأرض" فازت بالمركز الأول وجائزة قدرها 15 ألف جنيه المتسابقة: إسراء محمد عبد الفتاح بدر. وفاز بالمركز الثاني وجائزة عقد ترجمة كتاب جديد من السلسلة نفسها، ودرع الجائزة، المتسابق: أيمن طارق محمد عبد الوهاب.

وقال أحمد السعيد ، رئيس مجلس إدارة بيت الحكمة ، إنه قد تم تحكيم الأعمال المشاركة على ثلاثة مستويات متتالية، ومن خلال ثلاث مجموعات من المحكمين، تضمنت لجنة التصنيف والتصفية، ولجنة التحرير والتدقيق اللغوي العربي، ثم لجنة أساتذة وخبراء الترجمة، وروعي تمامًا التحكيم على أساس علمي يتضمن الإلمام بكل مهارات الترجمة من أسلوب ودقة وتعبير ولغة وصياغة وإخراج فني واهتمام بالتفاصيل.

وقد جاءت نتيجة المسابقة التي انقسمت إلى مجموعتين كل مجموعة تضم كتابًا للترجمة بفوز متقدمين اثنين عن كل مجموعة، مقسمين إلى مركزين أول وثانٍ، يحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه مصري لكل فائز بالمركز الأول، ويحصل الفائز بالمركز الثاني عن كل مجموعة على درع تقدير باسم جائزة الدكتور وحيد السعيد للترجمة وعقد لترجمة كتاب جديد ضمن السلسلة نفسها من إصدار بيت الحكمة بمقابل مادي جيد. على أن تصدر الأعمال الفائزة باسم الفائزين قبل يوم حفل التكريم الذي يحدد لاحقا نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 وضرورة توخي إجراءات السلامة والبعد عن التجمعات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]