الملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»

6-4-2020 | 01:33

الملكة إليزابيث

 

الألمانية

دعت ملكة بريطانيا، الملكة اليزابيث الثانية الشعب البريطاني لإظهار الانضباط الذاتي وعزم جيد هادئ في وجه وباء فيروس كورونا المستمر، وذلك في كلمة نادرة تم بثها في وقت متأخر من اليوم الأحد.

ووصفت الملكة الأزمة الصحية بأنها اضطراب أثار حزنا للبعض وصعوبات مادية لكثيرين وتغييرات واسعة لحياتنا اليومية جميعا.

وهذه هي رابع كلمة خاصة من هذا النوع تلقيها الملكة البريطانية التي تولت العرش في عام 1952، وتقليديا، لا تلقي سوى خطابات عيد الميلاد السنوية.

وقالت: «آمل أنه في السنوات المقبلة، سيكون كل شخص قادرا على أن يفخر من طريقة تعامله مع هذا التحدي، وهؤلاء الذين سيأتون بعدنا سيقولون إن البريطانيين في هذا الجيل كانوا أقوياء».

وقالت في الكلمة التي تم تسجيلها في قلعة وندسور وسط إجراءات مشددة لوقف انتشار الفيروس، إن «صفات الانضباط الذاتي والعزم الجيد الهادئ وإحساس المودة مازالت تميز هذا البلد».

وقبل كلمتها الخاصة اليوم الأحد، ألقت الملكة إليزابث الثانية من قبل خطابا للبريطانيين في عام 2002 بشأن وفاة والدتها، الملكة الأم، وقبل تشييع جثمان الأميرة ديانا في عام 1997، وخلال حرب الخليج في عام 1991.

ووفقا لوزارة الصحة، سجلت بريطانيا حتى اليوم الأحد 47 ألفا و806 حالات إصابة ب فيروس كورونا ، ما يجعلها واحدة من الدول الأكثر تضررًا بالفيروس في أوروبا.

وبلغ إجمالي حالات الوفيات إلى 4934 حالة بزيادة 621 حالة عن يوم أمس السبت.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]