تفاصيل نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا

5-4-2020 | 23:39

العمليات الجراحية

 

محمد الغرباوي

كشف الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض النساء والتوليد، عن تفاصيل نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا .


وقال النجار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، عبر القناة الأولى الفضائية، إن «المريضة كانت تتابع معي منذ بداية الحمل، وسبق لها الولادة القيصرية، ولكنها خالطت أحد الحاملين لفيروس كورونا، وأصيبت بفيروس كورونا، وتم وضعها بمستشفى العزل في إسنا، لمدة 9 أيام، وتعافت من الفيروس، وأصبحت نتائجها سلبية، وتم تجهيز المستشفى، وتعاملنا مع العملية على أنها مصابة بكورونا، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على الطاقم الطبي».

وأضاف «بعد تحول نتائج التحاليل من إيجابية لسلبية يظل الميكروب بالجسم لمدة معينة، ومن الممكن نقل العدوى لشخص آخر»، مشيرا إلى أن مستشفى الغردقة التي شهدت الولادة، كان بها أول حالة وفاة من فيروس كورونا، وشهدت بالأمس أول حالة ولادة لمريضة تعافت من كورونا، وهي الآن بالمنزل، ومولودها «آدم»، ولا يرضع رضاعة طبيعية.

وأردف أن لدى مستشفى خاص، ولكني رفضت إجراء العملية بالمستشفى الخاص، وقررت إجراءها في مستشفى حكومي، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر، ليكون الأمر برمته تحت عناية الحكومة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]