مقتل 4 سجينات يمنيات في قصف للحوثيين على سجن في تعز

5-4-2020 | 18:08

قصف الحوثيين - أرشيفية

 

وكالات الأنباء

لقيت أربع سجينات يمنيات على الأقل مصرعهن اليوم الأحد، جراء سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على السجن المركزي في مدينة تعز جنوب صنعاء، حسب ما نشرت وكالة أنباء شينخوا من مصدر محلي.


وفي جانب متصل، أكد "تحالف دعم الشرعية في اليمن "، اليوم الأحد، أن استهداف محطة الضخّ الخاصة بأنبوب صافر النفطي والواقعة في صرواح غرب محافظة مأرب اليمن ية يمثل عملًا إرهابيًا تخريبيًا، وفقًا لما أوردته "الألمانية".

واتهمت الحكومة اليمن ية، المعترف بها دوليا، في وقت سابق اليوم الحوثيين بقصف محطة لضخ النفط الخام في محافظة مأرب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم، عن المتحدث المتحدث باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن "، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن "هذا الاعتداء الإرهابي امتداد لانتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية وأعمالها التخريبية المستمرة ضد الشعب اليمن ي".

وتابع: "وامتدادًا لهذه الأعمال الإرهابية والعدائية قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صباح أمس، بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق".

وأضاف أنّ الصاروخ الباليستي قد سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمن ية في مديرية (الصفراء) بمحافظة (صعدة) بمنطقة زراعية ذات كثافة سكانية.

وأشار إلى "الاستمرار المتعمّد من الميليشيا الحوثية الإرهابية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية، وسقوطها عشوائيًا على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وتعتبر المحطة الواقعة بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، واحدة من أهم المنشآت الحيوية الداعمة للاقتصاد اليمن ي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]