الاقتصاد اليوم.. استقرار الدولار و5 مليارات جنيه لترفيق 13 مجمعا صناعيا | فيديو

5-4-2020 | 18:11

النشرة الاقتصادية

 

بوابة الأهرام

العناوين:

سعر الدولار اليوم الأحد 5-4-2020 في البنوك الحكومية والخاصة

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز التمويلات المتاحة لمكافحة فيروس كورونا

"السعيد": 5 مليارات جنيه لترفيق 13 مجمعا صناعيا العام المالي المقبل

5 تطبيقات وحلول تكنولوجية لمحاصرة "كورونا".. ومواجهة نقص أدوات الوقاية للطواقم الطبية

دورات تدريبية من «جوجل» لتعلم المهارات الرقمية مجانا

التفاصيل:

شهدت أسعار الدولار ، اليوم الأحد، استقرارًا ملحوظًا، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري نحو 15.68جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس جمع أكثر من 100 من رؤساء وممثلي المنظمات التنموية الدولية والإقليمية في مصر لمناقشة التمويلات المتاحة، وتعزيز التعاون مع شركاء التنمية في المستقبل وبحث تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاد ية، أن أهم المشروعات الاستثمارية في قطاع الصناعة في خطة العام المالي القادم 2020/2021 تتضمن إتاحة 5 مليارات جنيه لتمويل ترفيق المناطق الصناعية لنحو 13 مجمعا صناعيا بعدد من المحافظات.

شاركت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مع مجتمع التكنولوجيا ورواد الأعمال والشركات الناشئة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعلنت الهيئة دعمها ورعايتها لهاكاثون ومسابقة "Wild Card"، الذي تم تنظيمه عبر الإنترنت لمدة 3 أيام بدءًا من 27 وحتى 29 من مارس، بهدف ابتكار حلول ومقترحات تكنولوجية تسهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

قدمت جوجل مجموعة من الدورات التدريبية باللغة العربية وباستخدام تقنية البث المباشر على Google Meet وYouTube لتعلّم مختلف المهارات الرقمية في الأسابيع القادمة.

تضم الدورات التدريبية برنامج «مهارات من Google» لكافة المتحدثين باللغة العربية من الطلاب والمعلمين وأصحاب الشركات والباحثين عن وظائف جديدة أو حتى ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم التقنية في التسويق الرقمي، بالإضافة إلى فعاليّة «الأيام الرقمية Digital Days» المخصصة لتعليم ما هو جديد في عالم البرمجة والتطوير، والتعلّم الآلي، والأمان الرقمي، وعلم البيانات.


النشرة الاقتصاد ية اليوم الأحد ٥ إبريل ٢٠٢٠ من "بوابة الأهرام"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]