محمود صقر: البحث العلمي أصبح أولوية في عهد الرئيس السيسي

3-4-2020 | 22:02

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

 

سارة امبابى

قال الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه البحث العلمي أصبح أولوية للحكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البحث العلمي صناعة لها مدخلات ومخرجات، والإرادة السياسية والتمويل المادي أمور تدعم عملية البحث العلمي .

وأشار الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أن الرئيس السيسي فور انتخابه قام بالالتقاء مع المبتكرين والمخترعين وشباب الباحثين واستمر نحو 5 ساعات.

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الرئيس السيسي استمع إلى جميع الحاضرين في ذلك الاجتماع الذي يضم نحو 20 علماء ومبتكرين ومخترعين.

وقال الدكتور محمود صقر ، إنه كان يطمح في دخول كلية الطب عبر التفوق في كلية العلوم وفق الشروط الدراسية التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

وأضاف أن النظام الدراسي السابق كان يسمح للطالب المتفوق في كلية العلوم قسم بيولوجي والحاصل على تقدير جيد جدا أن ينتقل إلى كلية الطلب، ولكن بعد تحقيقه لتلك الشروط تم إلغاء ذلك النظام.

وكشف محمود صقر أنه تخرج في كلية العلوم جامعة طنطا في عام 1987 ثم بعد ذلك قام بقراءة خبر مفاده أن الدكتور عادل عزت وزير البحث العلمي أصدر قرارا بتكليف أوائل الخريجين الكليات العملية للعمل في البحث العلمي وكانت تلك هي المرة التي يسمع عن مصطلح البحث العلمي .

وقال الدكتور محمود صقر ، إنه كان محظوظا للعمل مع عدد من الأساتذة مثل الدكتور هاني الناظر رئيس المجلس القومي للبحث الأسبق؛ حيث يمتلك فكرة طموحه لاحتضان شباب الباحثين عن طريق مشروع الطريق إلى نوبل.

وأضاف أنه تم تعيينه في المركز القومي للبحوث ووضعه الدكتور هاني الناظر على الطريق الصحيح وتعلم منه كيف يقوم بتعليم طلابه.

وكشف رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه حصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في كلية العلوم بجامعة طنطا ورغم ذلك لم يتم تعيينه كمعيد.

وأوضح الدكتور محمود صقر ، رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه جاء إلى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جاء ليقدم أوراق اعتماده ثم عاد بعد مرور سنوات ليكون رئيسيا للأكاديمية.

مادة إعلانية

[x]