النشرة الاقتصادية: "الصين تزيد معدل تكرير البترول.. والبنك الدولي يخصص 40 مليون دولار للبنان لمكافحة "كورونا"

3-4-2020 | 19:52

مكافحة كورونا - صورة ارشيفية

 

حمدي عبد الرشيد

تبرز "بوابة الأهرام" أهم أخبار المال والأعمال اليوم الجمعة، في ضوء المستجدات والقرارات التي تتخذها الدولة المصرية "محليا" وعدد من دول العالم.

ففي مصر: أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار بالمستوى المتميز الذي تقدمه شركات البترول الوطنية العاملة بالخارج فى ظل نتائج الأعمال المحققة التي تؤكد ما تتمتع به الكيانات البترول ية من احترافية وقوة وقدرة على إنجاز الأعمال، مشدداً فى الوقت ذاته على العناية الكاملة بتطوير الكوادر العاملة وتوافقها باستمرار مع مستجدات الصناعة البترول ية ومتطلبات السوق.

فيما بدأت البنوك الأمريكية استعداداتها للمشاركة في خطة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة البالغ قيمتها نحو 350 مليار دولار، والتي تأتي كجزء من حزمة التحفيز الكبرى التي أقرها الكونجرس الأمريكي الأسبوع الماضي بقيمة تريليوني دولار لإنقاذ اقتصاد الولايات المتحدة من تداعيات تفشي فيروس كورونا وسط توقعات بأن تجني بنوك أمريكا مكاسب ضخمة من الرسوم والعمولات على القروض ضمن هذه الحزمة.

من جانب آخر، شاركت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الاجتماع الوزاري الإفريقي بشأن أزمة كورونا والمعروف طبيًا بـ"كوفيد ١٩" وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس حيث يأتي استكمالًا للمؤتمر المنعقد في ١٩ من مارس الحالى لوزراء إفريقيا.

وقال رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية، وصاحب الفندق المستضيف لـ٢٩٣ من المصريين العائدين من مدينة واشنطن دي سي ب الولايات المتحدة الأمريكية ، و١٣ رضيعا، إن فترة الحجر الصحي ١٤ ليلة تتم على نفقة صندوق "تحيا مصر"، شاملة الانتقال بعد انتهائها للقاهرة.

عالميا: أعلن البنك الدولي تخصيص مبلغ 40 مليون دولار لمصلحة لبنان لتعزيز قدرة وزارة الصحة على التصدي لأزمة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

بينما يستعد أكبر منتجي الوقود في الصين لزيادة معدلات تكرير الخام في أبريل نيسان بإجمالي 755 ألف برميل يوميا، أو عشرة بالمئة مقارنة مع مارس، مع صعود الطلب على الوقود محليا بعد أن تضرر بفعل تفشي فيروس كورونا .






 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]