التضامن: انتظام عمليات صرف المعاشات حتى يومها الثاني

3-4-2020 | 04:03

وزارة التضامن

 

أميرة هشام

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر أبريل على مدى ساعات اليوم والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف المعاشات حتى يومها الثاني.


وقد بلغ إجمالي حركات ال صرف حتى الساعة السادسة من مساء أمس الخميس الثاني من أبريل مليون ونصف حركة صرف بقيمة إجمالية تقارب المليار و١٧٠ مليون جنيه.

وبلغ عدد الذين صرف وا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 208 آلاف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 171 مليون جنيه، وعدد الذين صرف وا معاشاتهم عبر ماكينات (ATM)ال صرف الآلى387 ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 277 مليون جنيه.

يأتي ذلك بالإضافة إلى 892 ألف حالة صرف ، صرف وا معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 725 مليون جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك ت صرف لما يزيد عن 1.68 مليون قائم بال صرف .

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أبريل لما يزيد على 8.36 مليون قائم بال صرف ، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيها، وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ، ومنع التكدس في منافذ ال صرف ، والتي تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من أبريل.

وتتواصل عملية  صرف المعاشات يوم السبت القادم لمن يتقاضون ١٠٠٠ جنيه فأقل، على أن يبدأ ال صرف لمن يتقاضون معاش 1000 جنيه حتى 2000 جنيه اعتباراً من أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق (7،6،5) من شهر أبريل ، و ال صرف لمن يتقاضون معاشا أكثر من 2000 جنيه يومي الأربعاء والخميس (8 و9) أبريل.

في حين يتم ال صرف بداية من الأحد ١٢ أبريل، لكل من لم يقم ب صرف معاشه ومن يتخلف عن ال صرف خلال المدة المحددة له يمكن له ال صرف خلال الفترات اللاحقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]