أسامة هيكل: تطبيق حظر التجوال الكامل «وارد»

2-4-2020 | 23:22

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

 

مدحت عاصم

قال أسامة هيكل ، وزير الدولة للإعلام، إن تطبيق حظر التجوال الكامل لمواجهة فيروس «كورونا» من الوارد تطبيقه في حال تفاقم الوباء وانتشاره.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك خطة وارد تطبيقها بتنفيذ الحظر الكامل ولكنه لا يتمنى أن يتم إقراره.

وتابع أسامة هيكل ، أن الغالبية العظمى من الشعب المصري استجابوا إلى حظر التجوال ، الذي يعد حظر تجوال طبي من أجل المحافظة على صحة المصرين فهو ليس حظرا أمنيا.

وأكد وزير الدولة للإعلام أنه إذا لم يتحمل المواطن مسئوليته 100% فلن تنجح أي جهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الهدف بالمرحلة الأولى لمواجهة كورونا كان نشر التوعية بالفيروس ومدى خطورته بين المواطنين موضحا أن أزمة كورونا ظهرت في الصين في ديسمبر الماضي ولم يكن أحد يتصور أن تنتشر بهذا الشكل.

وأشاد أسامة هيكل بأداء وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ومعها الأطباء المشاركين فهم جنود الأزمة ويستحقون كل التحية والإشادة في مواجهة فيروس كورونا.

وكشف وزير الدولة للإعلام أن خسائر قطاع الطيران خلال الأيام الماضية بلغت 2.5 مليار جنيه فيما هبطت معدلات السياحة بصورة رهيبة بسبب الأزمة وقد تصل إلى صفر في شهر أبريل.


هيكل خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق

مادة إعلانية

[x]