||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex نهاية الأسبوع - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

نهاية الأسبوع

2-4-2020 | 16:40

 
أبو الفضل: في عدد الخميس الماضي (26/3) من الأهرام، لفت نظري مقال الزميل العزيز الأستاذ محمد أبو الفضل، تحت عنوان: كورونا يوحد المواطنين إلا الإخوان، يقول فيه إن محنة كورونا أوجدت حالة من التكاتف بين المواطنين والدول، وأذابت الكثير من الفواصل السياسية بين الحكومات والمعارضة في أماكن عدة... وأن جماعة الإخوان تكاد تكون وحدها التي خالفت كل طقوس التلاحم والتراحم والأخلاق الحميدة.... وتمنت أن ينتشر الفيروس القاتل في مصر والدول التي تناهض الجماعة.... وحد فيروس كورونا الدنيا كلها، وبقيت الجماعة أسيرة لرؤى ضيقة، فليخرب العالم وتنهدم أركانه، وتستمر الجماعة!

الوطن: كعادتها، وفى الصفحة الأولى منها، عدد 25/3 نشرت جريدة الوطن تلخيصًا دقيقًا وموجزًا لمضمون حظر التجوال المفروض الآن في مصر، في سبعة بنود ممنوعة، تتعلق بالنقل بين المحافظات، والمحال والمطاعم، والخدمات الحكومية....إلخ، وكذلك في تسعة أسئلة أساسية تسهم كلها في فهم وتنفيذ الحظر، مثل متى يبدأ ومتى ينتهي،...وظروف عمل المخابز،.. وصرف الرواتب، وعقوبات المخالفين...إلخ لن أستغرب إذا وجدت بعض الأشخاص ينزعون هذه الصفحة ويحتفظون بها في جيوبهم، للاسترشاد بها عند الضرورة.
الواثق كمير: لم يسبق لي أن شرفت بالتعرف المباشر على المثقف السوداني الكبير د.الواثق كمير، والذي قرأت المقال الذي نشره في المصري اليوم (27/3) تحت عنوان: زيارة رئيس الوزراء السوداني إلى القاهرة ضرورة ملحة! والذي يعالج فيه بعض جوانب وتطورات العلاقات المصرية-السودانية-الإثيوبية.
المقال مهم وينطوي على اعتقاد بأن د.عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني يمكنه أن يلعب دورًا مهمًا في قضية سد النهضة الإثيوبي.
إنني أعتقد شخصيًا بأنه لا بد من عملية جادة لضخ دماء متجددة للعلاقات الحيوية المصرية-السودانية، بعد التغيير الإيجابي والديمقراطي المهم الذي جرى في السودان الشقيق.

مقالات اخري للكاتب

جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

مادة إعلانية

[x]