رغم الحجر الصحي.. انتظام خدمات صرف المعاشات في قرية "الهياتم".. وانتشار فرق المسح الشامل وأعمال التطهير| صور

2-4-2020 | 12:41

انتشار فرق المسح الشامل في قرية الهياتم

 

الغربية - محمد مبروك

تشهد قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، إجراءات احترازية ووقائية مكثفة من قبل وزارة الصحة، في ظل استمرار انتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبى اليومى بالقرية، بعد عزلها بوضعها تحت الحجر الصحى، وتفعيل الحظر الكامل بها إثر وصول عدد الحالات الإيجابية بالقرية إلى 10 أشخاص.


وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن هناك خطة شاملة للحجر الصحى بالقرية، تضمنت تقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد للمسح، والمرور على المنازل، ومناظرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس  كورونا المستجد، وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحية بالقرية.

انتشار فرق المسح الشامل في قرية الهياتم



وأشارت الدكتورة أمانى الحبشي مدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية، والموجودة على رأس فرق المسح بالقرية، إلى أن أعضاء الفريق يقومون بالتوعية والتأكيد على المواطنين، بالالتزام بالعزل المنزلي واتباع التعليمات والاهتمام بالتطهير المستمر، وإذا ظهرت أعراض عليهم أو أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة الإبلاغ مع التزام بالمنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة.

وفي نفس السياق، تواصل الأجهزة الأمنية بالغربية تأمين مداخل ومخارج القرية، فى إطار تنفيذ إجراءات العزل، ومنح دخول أوخروج مواطنين من القرية، حفاظا على الإجراءات الاحترازية الجارية بالقرية، لحماية الأهالى من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

انتشار فرق المسح الشامل في قرية الهياتم



ومن جانب آخر، تسير الخدمات بشكل منتظم بالقرية، ومنها صرف المعاشات للمواطنين من خلال مكتب البريد الموجود بالقرية والمنافذ والمعدة لعمليات الصرف، بجانب صرف السلع التموينية من البقالة وبدالى التموين بالقرية.

انتشار فرق المسح الشامل في قرية الهياتم



من جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن أبناء قرية الهياتم هم أبناء مصر، لافتا إلى أن تلك الإجراءات ووضع القرية تحت الحجر الصحى هدفه حماية الأهالى وتأمينهم من فيروس ال كورونا ، لافتا إلى أن هناك تعليمات مشددة بالدفع بسيارات بالسلع الغذائية للقرية، لتغطية احتياجات أهالى القرية، وتوفير كافة احتياجات الأهالى من متطلبات المعيشة الأساسية.

انتشار فرق المسح الشامل في قرية الهياتم

مادة إعلانية

[x]