شمال سيناء: لا توجد حالات "كورونا".. و"مراقبون صحيون" على مداخل المحافظة

2-4-2020 | 11:48

دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة خالية من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم الاشتباه في عدد 8 حالات من بينها 6 حالات بمستشفى العريش العام وحالتين بمستشفى بئر العبد النموذجي، حيث جاءت نتيجة التحاليل الخاصة بجميع الحالات سلبية، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات العزل والتقصي مع حالات الاشتباه.


أعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ البرية والبحرية مع توفير الواقيات الشخصية والمطهرات وأجهزة الكشف الحراري عن بعد بتلك المنافذ، بجانب تكليف مراقبين صحيين على  مداخل المحافظة بكلا من بالوظة والنقب وصدر الحيطان وبغداد للكشف على القادمين من المحافظات الأخرى وتسجيل العنوان ورقم الهاتف للمتابعة مع الإدارة الصحية التابعين لها، فضلًا عن تخصيص 10 سيارات إسعاف لنقل الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى أقسام العزل بمستشفيات المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تطهير وتعقيم عدد 312 منشأة صحية وتعليمية وأمنية ومصلحة حكومية على مستوى المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تكفي لثلاثة أشهر قادمة، بجانب توافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات ومستلزمات غسيل الأيدي بالمستشفيات بكميات تكفي لمدة شهر قادم، وتوفير الواقيات الشخصية والمطهرات وأدوات الوقاية للعاملين بمرفق الإسعاف.

وأشار الدكتور طارق محمد كامل، مدير عام مديرية الشئون الصحية، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ بديوان عام المديرية بالعريش والمتابعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة للإبلاغ الفوري وعلى مدار اليوم بأية مستجدات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]