استمرار صرف معاشات إبريل لليوم الثاني على التوالي.. والتضامن تتخذ إجراءاتها للوقاية من كورونا

2-4-2020 | 09:22

صرف المعاشات - صورة أرشيفية

 

أميرة هشام

تستمر وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل وذلك لليوم الثاني على التوالي من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا، ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM التي يصل عددها الى 10 آلاف ماكينة صرف.


ومنعاً للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف ، تقوم التضامن باتباع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وتتمثل خطة الصرف في أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت الموافقة ( 1,2,4) من شهر إبريل.

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافقة ( 5،6،7 ) من شهر إبريل.

و أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و٩ إبريل، وأشارت إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

مادة إعلانية

[x]