التنظيم والإدارة يطلق مسابقة "كل يوم كتاب" لموظفي الجهاز الإداري للدولة

1-4-2020 | 17:33

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

 

عمر المهدي

يطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مساء اليوم الأربعاء، التطبيق الإليكتروني "كل يوم كتاب"، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، وبالتعاون مع وزارة الثقافة ، وذلك في إطار تشجيع موظفي الجهاز الإدارى للدولة على الاستفادة من أوقات فراغهم، جراء تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا .


وقال الدكتور صالح الشيخ، إن فكرة التطبيق تتلخص في إتاحة كتاب صغير الحجم كل يوم يمكن للموظف قراءته، وعقب انتهاء فترة التدابير الاحترازية والعودة للعمل بشكل طبيعي، سيقوم الجهاز باستخدام التطبيق في إجراء مسابقة يقوم فيها الموظفون بالإجابة على مجموعة من الأسئلة، لقياس الاستفادة من هذه الكتب، وسيتم اختيار وإعلان أسماء الفائزين إليكترونيا، وسيتم منحهم مكافآت مالية وفقاً لمستويات تقييم مختلفة، مشيرًا إلى أن رابط التطبيق سينشر على الموقع الإليكتروني للجهاز وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأكد أن الجهاز حرص على اختيار الكتب بعناية، وذلك من خلال خبراء ب وزارة الثقافة ، أخذا في الاعتبار تنوع مجالاتها وبساطة لغتها وصغر حجمها، وحقوق الملكية الفكرية وإتاحتها في نسخة إليكترونية، حتى تتناسب مع القطاع العريض من موظفي الجهاز الإدارى للدولة.

وقال رئيس الجهاز: "زميلاتي وزملائي.. نقدر قيمة وقتكم الثمين، ونأمل في أن تحسنوا استثماره الاستثمار الأمثل، كما ننتظركم عقب هذه الإجازة، عائدين سالمين إلي مواقعكم في خدمة هذا البلد الآمن بإذن الله، وكلكم طاقة وقدرة على بذل المزيد من الجهد في خدمة وطنكم وشعبكم كما اعتدنا منكم، ونجدد عزمنا معكم على العمل بجد لرفع اسم مصر التي تستحق منا الكثير".

[x]