محافظ أسيوط: إنتاج صناديق القمامة من مخلفات الحملات الميكانيكية بالمدارس الفنية | صور

1-4-2020 | 13:01

إنتاج صناديق القمامة من مخلفات الحملات الميكانيكية بالمدارس الفنية

 

أسيوط- إسلام رضوان

أعلن عصام سعد، محافظ أسيوط ، اليوم الأربعاء، وصول باكورة إعادة تصنيع مخلفات وبقايا الحملات الميكانيكية وتحويلها إلى صناديق قمامة مختلفة الأحجام بشكل جمالي وحضاري يتناسب مع شوارع وميادين المحافظة من إنتاج معلمي وطلاب التعليم الفني.


وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف محمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة بالتنسيق مع معلمي وطلاب المدارس الميكانيكية والفنية لإعادة تصنيع صناديق القمامة وأدوات القمامة تمهيدًا لتوزيعها على الأحياء والمراكز للمساهمة في تطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمشاركة رؤساء المراكز والأحياء.

جاء ذلك للاستفادة من طاقات الشباب في خدمة الوطن والعمل على تدريب وتأهيل الطلاب -خاصة طلاب التعليم الفني- لسوق العمل، وهو ما يبث روح الانتماء والأمل في مستقبل أفضل، معلنًا تقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه هذا القطاع الهام.

وأكد مدير التعليم الفني، أن إنتاج الطلاب والمعلمين تمثل في تصنيع سلات وصناديق قمامة من المخلفات والخردوات وإعادة رسمها وتحويلها إلى لوحات فنية وجمالية عالية صالحة للاستخدام ليتم توزيعها على الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة، وتدريب الطلاب على رفع قدراتهم وخبراتهم للاستفادة منها في سوق العمل لبدء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ضمن مبادرة "مشروعك" أو بأحد مشروعات "جهاز تنمية المشروعات".


جانب من انتاج صناديق القمامة


جانب من انتاج صناديق القمامة


جانب من انتاج صناديق القمامة


جانب من انتاج صناديق القمامة

[x]