وصول الركاب المصريين العالقين بباريس.. وتطبيق إجراءات الحجر الصحي عليهم

1-4-2020 | 08:14

مطار القاهرة

 

ليلي عبدالحميد

استقبل مطار القاهرة ، الرحلة الاستثائية التي نظمتها شركة إير كايرو القادمة من باريس وعلى متنها 87 راكبا مصريا ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقيين بالخارج.


وفور وصول الطائرة قامت سلطات المطار بإجراء الكشوفات الطبية على جميع ركاب الرحلة والتي وصلت وعلى متنها نحو87 راكبا من المصريين العالقين من باريس بعد قرار تعليق وقف الطيران، وقد تم عمل الرحلة الاستثنائية ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم خضوع جميع ال ركاب إلى فحوصات الحجر الصحي بالمطار، وتم نقلهم إلى الحجر الصحي داخل أحد الفنادق المجاورة ل مطار القاهرة ، بعد تجهيزه ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج، والذي يلزمهم بدخول الحجر الصحى لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا وعلي نفقتهم الخاصة.

وقد بدأت سلطات الحجر الصحي بالمطار بتطبيق قرار وزارة الصحة أمس، بإخضاع جميع ال ركاب المصريين العالقين بدول الخارج لدي وصولهم مطار القاهرة إلى الحجر الصحي.

ويأتي ذلك فى للحفاظ على صحة ال ركاب وأسرهم، وتقدم الرعاية الطبية مجانا، وذلك ضمن تدابير مواجهة فيروس كوروناخلال فترة العزل المقررة.

الجدير بالذكر أن شركة إير كايرو قد سيرت رحلة إلى مطار شارل ديجول بباريس، على متنها ركاب من دبلوماسين وبعض جنسيات الأجنبية المختلفة العاملين للعودة إلى بلادهم.

مادة إعلانية

[x]