حسن راتب: أسرة «ساويرس» لها دور ريادي عظيم.. ولن أسمح بأن تكون «المحور» منبرا للعداوة | فيديو

1-4-2020 | 01:23

نجيب ساويرس

 

مدحت عاصم

قال حسن راتب ، رئيس مجلس إدارة قناة المحور ، إنه لن يسمح بأن تكون قناة المحور منبرا للهجوم على شخصيات وطنية وقامات اقتصادية وخصوصا في هذا التوقيت الذي تمر فيه البلاد والعالم أجمع بأزمة طاحنة تتطلب تكاتف الجميع، مؤكدا تقديره الكامل لعائلة ساويرس ودورها التاريخي في دعم الاقتصاد بمختلف مجالاته.


جاء ذلك في مداخلة له مساء اليوم في برنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على شاشة قناة المحور ، تعليقا على تصريحات الباز، والتي هاجم فيها المهندس نجيب ساويرس .

وأضاف حسن راتب ، أنه لابد أن نقر ونعترف بأن أسرة ساويرس من الأسر التي لها دور ريادي عظيم في الحركة الاقتصادية المصرية، وأنها أثرت الاقتصاد في مجالات مختلفة منها السياحة والصناعة والمعمار والتنمية العقارية، بالإضافة إلى دور الأسرة الكبير في مجال تعظيم الوظيفة الاجتماعية لرأس المال من خلال مؤسسات اجتماعية ضخمة لها دور اجتماعي ضخم.

ودعا راتب، جميع العاملين ب قناة المحور إلى الالتزام بثوابتها التي تأسست عليها قبل 20 عاما بأنها منبر للرأي والرأي الآخر، ولكن ضد التجريح أو السب لأي شخص، مشددا على ضرورة مناقشة وجهات النظر بالمنطق والحجة والاقتناع دون أن تكون المناقشة سببا في أذى لمشاعر الناس، كما أن هدم فكرة لا يعني هدم شخص بأكمله.

واستطرد قائلا: إن المهندس نجيب ساويرس ، لم يقصد في تصريحاته التي تناولها الباز، أمس، أي إساءة، لاسيما أن تاريخ هذ الرجل والأسرة بأكملها طيب ومحترم ومشرف في جميع المجالات، مؤكدا أنه معجب بدورها الاقتصادي ودورها الاجتماعي والثقافي، ولابد من الاعتراف لها بالجميل لدورها الاقتصادي ودورها الاجتماعي.


بعد هجوم الباز عليه.. حسن راتب : أسرة ساويرس لها دور ريادي عظيم

مادة إعلانية

[x]