نشأت الديهي: المرأة الحديدية في تركيا تدعو أردوغان لتبرعه بالطائرة التي حصل عليها من قطر

31-3-2020 | 22:23

أردوغان

 

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة المصرية تراعي حق أصحاب المعاشات، ولا تتغنى بحقوق الإنسان والحيوان، وتعرف وتعي معنى حقوق الإنسان جيدًا دون ضجيج، والحكومة المصرية تقدم نفسها كخادمة لمواطنيها بحب واحترام دون كلل وملل.


وأكد الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، رفض توقف الأنشطة الاقتصادية، وانتصر للأرقام والآلة الصناعية على حساب الإنسان التركي، بعكس الرئيس السيسي، الذي انتصر للإنسان المصري على حساب الاقتصاد واتخذ إجراءات احترازية وقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأذاع مقطع فيديو ل أردوغان ، قال خلاله، إن «الأمر الأكثر دقة وأهمية هنا.. هو من أجل ضمان الاستمرارية في توريد الضروريات الأساسية ومن أجل دعم الصادرات، ويجب ضمان استمرار الإنتاج دون توقف أو انقطاع.. إن تركيا تحت أي ظرف أو حال دولة مجبرة على مواصلة الإنتاج ومضطرة إلى ضمان دوران عجلة الإنتاج والاقتصاد».

ونوه، بأن هنا 15 ألفا 422 مصابا و214 حالة وفاة في تركيا بفيروس كورونا خلال أسبوع، ساخرًا من إنشاء أردوغان ، لصندوق لجمع التبرعات لدعم المحتاجين، منوهًا بأن أردوغان أنشأ صندوق «تحيا تركيا » على غرار صندوق تحيا مصر، وأعلن عن تبرعه براتبه لمدة 7 أشهر، لترد عليه المرأة الحديدية في تركيا ، ميرال أكشنار، رئيسة حزب الخير التركي المعارض، قائلة: «بينما كنا بالأمس ننتظر من السيد أردوغان أن يقدم الدعم النقدي للمواطنين المحتاجين، بينما كنا ننتظر أن يقول أرسلوا أرقام حساباتكم لهذا العنوان قدم رقم حساب مصرفي دولي وقال تبرعوا على هذا الحساب.. لدي اقتراح للسيد أردوغان ، الراتب وحده لا يكفي.. أدعوه للتبرع على الفور بالطائرة التي حصل عليها من قطر ، التي تقدر قيمتها بـ500 مليون دولار».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]