Close ad

أياكس أمستردام يفسخ عقد عبدالحق نوري بعد إفاقته من غيبوبة طويلة

31-3-2020 | 12:43
أياكس أمستردام يفسخ عقد عبدالحق نوري بعد إفاقته من غيبوبة طويلةعبدالحق نوري
أ ف ب

فسخ نادي أياكس أمستردام الهولندي عقد لاعبه عبد الحق نوري الذي تعرض لازمة صحية خطيرة في 2017، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تيليجراف" المحلية الاثنين.

موضوعات مقترحة

وجاء الخبر بعد إعلان عائلة اللاعب استعادته بعضًا من وعيه، إثر تعرضه لأزمة قلبية في 2017 أدخلته في غيبوبة وتسببت بضرر دائم في دماغه.

وكتبت الصحيفة إن أياكس "ألغى عقد نوري لأن تجديد عقد لاعب الوسط كان سيتم تلقائيا بالشروط عينها في 1 يوليو 2020".

وتعرض نوري المغربي الأصل، والبالغ من العمر حاليا 22 عامًا، لأزمة قلبية في 8 يوليو 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الالماني في النمسا، دخل على إثرها في حال من الغيبوبة، بينما أعلن ناديه انه يعاني من ضرر "خطر ودائم" في الدماغ.

وأشارت عائلته في برنامج تلفزيوني الخميس الماضي إنه حقق تحسنًا على المستوى الصحي، وبات قادرًا على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون أن يصل ذلك إلى حد التكلم أو القدرة على التحرك.

وقال شقيقه عبد الرحيم إلى البرنامج التلفزيوني "دي فيريلد درايت دور" إن شقيقه "مستيقظ، ينام، يتناول الطعام، يتجشأ، لكنه لا يغادر السرير (...) في اللحظات الإيجابية ثمة شكل من أشكال التواصل، يحرّك حاجبيه، لكنه غير قادر على القيام بذلك مطولا".

وأضاف "آبي يدرك أين هو، من الجيد بالنسبة إليه أن يكون في محيط يعرفه، مع عائلته، نتحدث إليه ونشاهد كرة القدم معه، ويعجبه ذلك، أحيانا يصبح الأمر مؤثرًا جدًا، لكن في غالبية الأحيان ثمة ابتسامة".

وأشارت تقارير صحفية إلى أن أياكس وعائلة نوري يواصلان مناقشاتهم للتوصل إلى ترتيب مالي، بعد عامين من اعتراف أياكس بمسئوليته عن سوء رعاية اللاعب بعد تعرضه للحادث، وذكرت تقارير أن النادي عرض نحو 5,5 مليون دولار لعائلته إلى جانب مصاريف العلاج لكنها طالبت بتعويض أكبر.

وقال مدير عام النادي ادوين فان در سار في 2018 "نتحمل مسئوليتنا عن عواقب هذا الأمر"، وأظهرت التحقيقات أنه كان على أياكس استخدام جهاز مزيل الرجفان لعلاج اضطرابات دقات القلب الخطيرة.

واستمر أياكس في دفع رواتب اللاعب طيلة فترة غيابه عن صفوفه، علمًا بإنه نُقل في نهاية ديسمبر الماضي إلى منزل مجهز لرعايته بعد مكوثه فترة طويلة في المستشفى.

وأشار والد اللاعب محمد في اتصال مع الإعلامي أحمد شوبير الاثنين على قناة "أون تايم سبورتس" إلى تجاوب أفضل لعبد الحق بعد مغادرته المستشفى "استفاق (عبد الحق) من الغيبوبة منذ زمن، لكن حالته الصحية تحسنت في المنزل أكثر من المستشفى وهذا هو قصد ابني، نتمنى أن نسمع صوته وهو يتجاوب معنًا بحركات العين فقط، يتجاوب أفضل إلى جانب والده ووالدته واشقائه".

وأضاف الوالد إن "الاطباء كانوا يزورونه لمساعدته في التريّض، لكن مع الوباء الآن (فيروس كورونا المستجد) لم نسمح لأحد بزيارته لأن مناعته ليست قوية"، ورفض والد نوري الحديث عن العلاقة مع نادي أياكس، مشيرا الى محامي العائلة يمكنه أن يجيب على اسئلة مماثلة.

ونشأ نوري في صفوف أياكس وتدرج في الفئات العمرية قبل أن ينتقل إلى صفوف الفريق الأول صيف 2016، خاض 15 مباراة في صفوفه بداية موسم 2016-2017، واعتبر من المواهب الشابة في نادٍ عرف عنه بتنشئة لاعبين بارزين انتقلوا في مراحل لاحقة إلى أندية أوروبية كبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة