مفاجأة.. فايلر: صفحة صالح جمعة لم تغلق نهائيا مع الأهلي

31-3-2020 | 03:27

صالح جمعة

 

أحمد الشامي - أحمد أبوطالب

نفى رينيه فايلر ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدم الاستعداد للقاء السوبر الثانى مع الزمالك، قائلا: "عند الخسارة تخرج مبررات وهمية، ولابد أن نحترم الخسارة أيضا، لاعبي الأهلي يتدربون بشكل كبير على ركلات الجزاء، أنا متقبل النقد دائما".


وأضاف فايلر ، في تصريحات عبر برنامج "ملعب ON TIME" عبر شاشة قناة أون تايم سبورت: "وقت السوبر كان هناك ضغط، وتحدثت مع اللاعبين بعد الـ90 دقيقة، حتى يتحملوا مسئوليتهم، فإذا كان هناك لاعب غير جاهز، يتحمل المسئولية لأنه سيقوم بتسديد ركلة جزاء حاسمة".

وواصل: "لا أتحدث عن كهربا تحديدا، الأحداث التى أعقبت المباراة، كانت غير جيدة، المباراة التي لعبناها فى الإسكندرية لم يحدث شيء، لابد أن نحترم "الفير بلاي"، الخسارة جزء من لعبة كرة القدم".

وتابع فايلر : "أحترم كل العوامل الموجودة فى كرة القدم، كهربا شارك وتم استفزازه وهناك لاعبون كثيرون فى العالم يتم انتقادهم، تلك الضغوط لا تسبب أى عذر فيما حدث، قلت لكهربا إنك لم تلعب منذ فترة، وكنت فى حالة بدنية بعيدة عن المشاركة، وطلبت منه أن يعمل على نفسه جيدا، اللاعبون المفروض يكونوا مسئولين عن أنفسهم قبل الجهاز الفنى، والاستعداد الخاص للمباراة يكون مسئولية الجهاز الفنى، لاعبون كثيرون يتمنون اللعب لأندية شعبية، ولابد أن يكون اللاعب جاهز للمباريات فنيا وبدنيا".

وأردف: "كهربا الآن أفضل، وعندما بدأ معنا لم يكن بحالة جيدة، على كهربا أن يزيد من تدريباته ويبدأ يشتغل على نفسه، لابد أن يصل للجاهزية الفنية والبدنية كي ينافس زملاءه على المشاركة".

وزاد: "قرار ضم أى لاعب للنادى، من إدارة وجهاز فنى، لا يمكن أن نضم لاعبين وأنا غير موافق، كل القرارات الفنية أنا المسئول عنها، لم يجبرني أحد على ضم كهربا، لدي الحرية كاملة".

وتابع: "أكرر حديثي، لو عندنا لاعب نريد ضمه أواستبعاده من الفريق، يكون القرار لكل عناصر النادى وليس الجهاز الفني فقط، وأنا أقيم كهربا وفقا للملعب، كل اللاعبين أصدقائى، الأداء هو الفيصل فقط للمشاركة".

عن صالح جمعة ، قال فايلر : "موضوع سهل جدا، طريقة لعبه أو أدائه، كل لاعب يجب أن يعمل فرديا وجماعيا ملائم للفريق، طريقة لعب صالح أن يدخل بالكرة من العمق، تحدثت معه وطلبت منه أن يعود لمستواه فى الموسم الماضي، يجب أن يزيد من مستواه".

وأضاف: "تحدثت معه عندما توليت المسئولية، أفضل العمل مع اللاعبين الذين يعملون على أنفسهم جيدا، اللاعب المحترف يجب أن يستمع لنصائح مدربه، لابد أن ينفذ التعليمات الفنية، صالح يحب الاحتفاظ بالكرة وهذا لا يناسب اللعب الجماعى، الفترة الأخيرة كان خارج الحسابات".

وواصل: "طلبت من إدارة النادى الأهلى خروج صالح للعب فى أى نادٍ من أجل الحصول على المشاركة، لو خرج لفريق آخر، واشتغل على نفسه، فسيكون أفضل له كي يشارك فى المباريات".

وزاد: "هناك أمور تتعلق باللاعب نفسه، المدرب لا يتحمل كل شيء، لو استثمر اللاعب فى نفسه سيدخل حسابات الجهاز، لو صالح عاد لمستواه، فقد يشارك فى الموسم المقبل، صفحة صالح لم تغلق نهائيا".

وأردف: "ليس لدى مشكلة فى انتقاله للزمالك، وإذا انتقل لهم أتمنى له حظا سعيدا، لن أوقف له مسيرته، وقلت لإدارة الأهلى الأفضل أن ينتقل لناد آخر ويستعيد مستواه، لا أريد الحديث كثيرا عن صالح جمعة ، أحب اللاعبين الذين يعملون على تطوير أنفسهم".

وحول موقف أحمد فتحى، قال: "فتحي لاعب كبير، وهو لاعب صاحب شخصية كبيرة، ويلعب فى أكثر من مركز، لو أكمل مع الأهلى فسأكون سعيدا بوجوده ضمن صفوف الفريق".

وأضاف: "من حسن حظى وجود فتحي وهانى فى مركز الظهير الأيمن بنفس القوة، لدينا مباريات عديدة، وهو أمر يسعدنى وجود الثنائى".

وقال فايلر : صلاح محسن لاعب له مستقبل كبير، وصاحب إمكانيات عالية، وانتقاله على سبيل الإعارة كي يشارك أعرف قيمته، وأرى أنه الأفضل له المشاركة فى المباريات، ولا يخصني مسألة الأرقام أو المبالغ المدفوع فيه، معيار اختيارى هو الملعب، أحكم على اللاعبين بمنتهى الأمانة والموضوعية".

وأضاف: "فكرة إعارة اللاعبين جيدة من أجل الحكم على مستواهم، ولا يمكن الحكم على عودة أى لاعب فى الوقت الراهن، لا أستطيع الإجابة بشكل نهائى على عودة أى لاعب، هناك لاعبون خرجوا للإعارة من الممكن يعودوا فى الموسم القادم".

وبسؤاله عن مروان محسن، قال: "الموضوع صعب جدا بالنسبة لأى لاعب، كل المدافعين فى الأندية الأخرى تلعب بجدية أمام الأهلى، مروان محسن لم يسجل أهدافا كثيرة، المهاجمون دائما الأكثر تعرضا للانتقادات، هو محطة هامة فى هجوم الأهلى رغم ندرة أهدافه، كنا نحتاج لترجمة الفرصة لأهداف من أجل حسم لقاء الزمالك فى السوبر".

وعن آليو بادجى، أوضح: "إدارة النادى استقرت على ضمه، وهو لاعب صغير السن، ولديه فرصة على تطوير أدائه، كان يلعب فى أوروبا ثم عاد إلى إفريقيا، هو فى حاجة إلى وقت للانسجام".

وواصل: "لا يوجد أى خلاف شخصى مع وليد آزارو، ولعب مع الأهلى وحصل على فرصته، أداء لعبه مناسب لفريق يلعب بالمرتدات، لذلك دفعت بلاعبين آخرين بدلا منه فى خط الهجوم، وليد كان عاطفيا وتحملت رد فعله".

وأتم: "هناك بعض اللاعبين يختلفون مع المدربين فى وجهات نظر، وكان لديه شحنة غضب، وتحملت حزنه على عدم مشاركته، رأيت أن الحل الأفضل له أن يخرج على سبيل الإعارة".

مادة إعلانية

[x]