وزير السياحة: ندرس إرجاء بعض مستحقات المنشآت السياحية

31-3-2020 | 01:55

وزير السياحة والآثار خالد العناني

 

راندا رضا

قال وزير السياحة والآثار، خالد العناني ، إنه سيتم دراسة إرجاء بعض المستحقات الواقعة على أصحاب المنشآت السياحية، مضيفًا أنه سيتم تخصيص خط ساخن للعاملين في قطاع السياحة للشكوى من أي فصل تعسفي بالتعاون مع وزارة الاتصالات .


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أنه لن يستخدم روح القانون، وسيتم اتخاذ أقصى إجراء في هذا الشأن حال الفصل التعسفى للعاملين في قطاع السياحة، مؤكدا أن الغرف التجارية ومستثمري القطاع لن يقوموا بفصل أي عامل، وسيتم صرف رواتب شهر مارس والاستفادة من ضم القطاع السياحي إلى مبادرة البنك المركزي لتمويل أعباء التشغيل من البنوك ومنها سداد الرواتب.

وأضاف أن هناك اجتماعا الأربعاء المقبل في مجلس الوزراء لمناقشة حزمة من الإجراءات للتخفيف من على كاهل القطاع السياحي، مضيفًا: "لما الأزمة تخلص، مصر ستكون على رأس الدول السياحية لأنها تمتلك بحرا وشمسا وأماكن مكشوفة ومفتوحة.. أتوقع أن تكون مصر على قمة الدول المستقبلة للسياحة".

وأشار، إلى أنه تلقى اتصالًا من السفير الألماني ، ينقل رضا الجانب الألماني في عودة السائحين الألمان، وسيكون أفضل دعاية بعد انتهاء الأزمة، مضيفًا: "سياح كثر يفضلون البقاء في مصر عن العودة لبلدهم عشان الشمس وجوها".

الأكثر قراءة

[x]