حسن مصطفى: لا نية لتأجيل مونديال اليد

31-3-2020 | 02:00

جانب من اللقاء

 

دعاء بدر

أكد الدكتور حسن مصطفى ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، وعضو اللجنة الأوليمبية الدولية، أنه يقاتل بكل قوة من أجل عدم تأجيل بطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها في مصر خلال شهر يناير المقبل.

وأوضح مصطفى، في تصريحات له، أن الاتصالات والمفاوضات لا تنقطع مع قيادات الرياضة حول العالم، وعلى رأسهم الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، مضيفا أنه طلب منه الإبقاء على المسابقات الرياضية الكبرى في العالم دون تغيير موعدها، خاصة وأنه بعد تأجيل الأوليمبياد أصبح الجدول العالمي مزدحما خلال العام المقبل.

وشدد مصطفى، على أنه حتى الآن متمسك بإقامة البطولة في موعدها، إلا إذا طلبت مصر التأجيل نظرا لتوقف حركة العمل في الملاعب المقرر استضافتها للمونديال.

وقال، إن الرؤية ستتضح أكثر خلال الفترة المقبلة عالميا، وإن الجميع ينتظر قرارات منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه يتابع حركة وباء كورونا العالمية ساعة بساعة ويبحث جميع المستجدات، معربا عن تفاؤله بالأرقام الخاصة بانتشار الوباء في مصر مقارنة بأوروبا التي يضربها بعنف.

وأشار إلى أنه من خلال متابعته الاستعدادات للمونديال قبل التوقف كانت تسير بشكل جيد، ولكن هناك بعض الضرر نتيجة التوقف المؤقت ونتمنى ألا يطول.

وعلى الصعيد الدولي قال، إنه لن يستطيع اتخاذ أي قرار صارم دون الرجوع لمنظمة الصحة العالمية واللجنة الأوليمبية الدولية، متابعا "أنا شخصيا أتمنى أن تسير الأمور بشكل طبيعي ولا نتخذ أى قرار اضطراري".

مادة إعلانية

[x]