وزير الرياضة يكشف موعد عودة النشاط وخطة إعادة الرياضيين العالقين في الخارج

30-3-2020 | 20:43

الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

 

محمد الجوهري

أكد الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، أنه تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والطيران، وكذلك السفارة المصرية في واشنطن، لإعادة الرياضيين المصريين العالقين هناك.

وقال صبحي، في تصريحات خاصة لبرنامج 93.7 على "أون سبورت إف إم"، إن هناك 24 رياضيا متواجدا في الولايات المتحدة، وأغلبهم من رياضة السباحة، وتم التنسيق مع وزارتي الخارجية والطيران، وكذلك السفارة المصرية في واشنطن، بالإضافة إلى المهندس ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، وسيتم إرسال طائرتين لإعادتهم يومي الإثنين والأربعاء المقبل (2، 4 أبريل المقبل).

وعن ملف استعدادات لاعبينا للأوليمبياد بعد تأجيل دورة الألعاب، قال وزير الشباب والرياضة: تواصلت اليوم مع د. حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، حيث تم تحديد موعد إقامة الأوليمبياد العام المقبل 2021 في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، وهذا يعني أننا سنبدأ الدراسة مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات لعمل خطط جديدة للأعداد للمشاركة في هذا الحدث، فلدينا 93 متأهلا حتى الآن، وهناك لعبات أخرى تنتظر التصفيات النهائية، والتواصل مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الدولية لمعرفة موعد إقامة هذه التصفيات، ومواصلة تجهيز أولادنا.

وأضاف وزير الرياضة ، أن اللاعبين المتأهلين للأوليمبياد حاليا في فترة توقف أو راحة سلبية لأن الرياضة مجمدة في العالم أجمع، ووفقا للإجراءات الاحترازية أؤكد لكل أبنائنا أن مصر خلفكم، وهدفنا حمايتكم من أي أخطار، خصوصا فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وعن ملف عودة النشاط الرياضي، أكد صبحي: النشاط الرياضي شأنه شأن بقية الأنشطة في مصر، ومسألة العودة ستكون لكل رياضة على حدة، لأن كل لعبة لها شأنها وظروفها الخاصة، وكما كانت تعليمات الرئيس والحكومة بأن صحة المواطن أولا، والاهتمام بالشأن والمواطن المصري في المقام الأول، وما يسري على كل القطاعات في مصر يسري على الرياضة، قائلا: مصر تقدم أداء رائعا في التعامل مع فيروس كورونا، والعالم كله متوقف وسيعود من نفس النقطة وموعد استئناف النشاط مرتبط بالحالة العامة لمصر فيما يخص كورونا.

وفيما يخص انتخابات اتحاد الكرة، أكد صبحي، أنه يتواصل مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، بصفة مستمرة، والانتخابات أحد البنود الهامة التي أتت بها اللجنة، وحاليا ننتظر تحديد الفيفا موعد إقامة الانتخابات في ضوء قانون الرياضة أيضا، وذلك قبل انهاء اللجنة عملها بشكل رسمي.

وأخيرا عن ستاد القاهرة، وتأجيل صيانة أرضية الملعب لفترة جديدة، قال وزير الرياضة : الاتحاد الإفريقي علق مباريات شهر مارس للمنتخبات، وفي مايو المقبل سيكون هناك بطولات الأندية الإفريقية، لهذا لابد من التأكد من الكاف من موعد عودة مباريات الأندية أولا، ولو هناك استئناف بالتأكيد سنؤجل صيانة أرضية ستاد القاهرة الدولي، وزراعة بذرة النجيلة الصيفي لفترة أخرى مع الشركة الأجنبية، لاستضافة لقاءي الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأكثر قراءة

[x]