لماذا استقل رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد سيارة نصف نقل لتحديد موعد أولمبياد طوكيو؟

30-3-2020 | 16:50

الدكتور حسن مصطفى

 

عمرو الدردير

تعرض الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو اللجنة الأولمبية الدولية - موجود بالقاهرة منذ أسبوعين ويدير الاتحاد الدولي لكرة اليد من خلال مقر القاهرة - لموقف طريف قبل الاجتماع الذي عقده مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين لتحديد موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021.


واضطر الدكتور حسن مصطفى بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق جراش سيارته بالمنزل إلي استقلال سيارة نصف نقل من مقر إقامته بمدينة 6 أكتوبر إلي مقر الاتحاد الدولي لكرة اليد بمدينة نصر حتي يصل قبل الموعد المحدد للاجتماع، حيث غادر مقر الاتحاد وهو يستقل سيارة نصف نقل للعودة إلي منزله، وأصر علي استقلال نفس السيارة في العودة.

وكان قد عقد الدكتور حسن مصطفي اجتماعا مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالفيديو كونفرانس من مقر الاتحاد الدولي لكرة اليد بمجمع الاتحادات باستاد القاهرة.

وأكد مصطفي في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أنه تم الاتفاق علي الموعد الجديد للدورة الأولمبية بطوكيو في 2021، وستقام بشكل نهائي خلال الفترة من 23 يوليو إلي 8 أغسطس، وأخطر بذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رسميًا والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأشار عضو اللجنة الأولمبية الدولية إلي أنه سواء الاتحاد الدولي لكرة اليد أو اللجنة الأولمبية الدولية لديهم خطة ثانية (بلان بي) لإعداد الفرق والمنتخبات واللاعبين بمجرد إعلان منظمة الصحة العالمية الانتهاء من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، سيتم الكشف عنه مع التأكيد علي إيقاف أي نشاط محلي أو دولي علي مستوي العالم في الوقت الراهن.

وأكد أنه أجري اتصالات برؤساء الاتحادات القارية لإيقاف اَي نشاط حتي التدريبات مع تحديد موعد للاجتماع في الفترة القادمة لتحديد موعد بدء النشاط، وذلك لحماية صحة اللاعبين وعدم تعريضهم للإصابة بفيروس كورونا، وكذلك حماية حقوق اللاعبين والرياضيين.

وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزارة الرياضة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

مادة إعلانية

[x]