6 مليارات يورو انخفاضا في القيمة التسويقية للفرق في أقل من 20 يوما

30-3-2020 | 16:23

مانشستر سيتي

 

تهاني سليم

نشر مركز CIES السويسري للأبحاث الرياضية تقريرًا عن انخفاض القيمة التسويقية لفرق الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية "الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني، الألماني، الهولندي".


جاء ذلك إثر توقف الأنشطة الرياضية على القيمة السوقية لفرق كرة القدم في الدوريات الخمس الكُبرى التي انخفضت بنسبة 28%.

وانخفضت القيمة التسويقية للفرق بنسبة 28% لتصبح 23.4 مليار يورو بعدما كانت 32 مليار يورو قبل توقف الدوريات.

وتتوقف أنشطة كرة القدم والرياضة حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد، كوفيد-19.

ويعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو صاحب الخسارة الكبرى في قيمة التسويقية التي انخفضت 412 مليون يورو لتصبح قيمتهم 949 مليون يورو بعدما جاوزت المليار و361 مليون يورو حتى 11 مارس.

وحل برشلونة الإسباني ثانيًا بفقدانه 366 مليون يورو من قيمته التسويقية لتصبح 804 ملايين يورو بعدما كانت مليارا و170 مليون يورو.

وتقاربت نسبة الخسارة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني؛ فليفربول خسر 353 مليون يورو من قيمته التسويقية التي وصلت قبل الإيقاف مليارا و405 ملايين يورو وباتت الآن مليارا و52 مليون يورو.

وخسر ريال مدريد 350 مليون يورو من قيمته التسويقية لتصبح 750 مليون يورو بعدما تجاوزت المليار يورو بـ 100 مليون.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]