لماذا تم تحديد أغسطس 2021 موعدا لانطلاق أولمبياد طوكيو؟

30-3-2020 | 15:20

شعار أولمبياد طوكيو

 

دعاء بدر

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رسميًا عن إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021.


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية CIO، قد عقدت صباح اليوم الإثنين اجتماعا عن طريق «كونفرس كول» conference call، مع اللجنة التنفيذية واللجنة المنظمة ل أولمبياد طوكيو وحكومة اليابان للاتفاق على الموعد النهائي ل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي كان مقررا إقامتها في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس والتي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وتم الاتفاق بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية واللجنة المنظمة للدورة وحكومة اليابان على انطلاق الدورة الأولمبية يوم 23 يوليو وإقامة الدورة البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2021.

وتم اتخاذ هذا القرار بناء على 3 محاور رئيسية وهي:

1. حماية صحة اللاعبين وعدم تعريضهم للإصابة بفيروس كورونا.

2. حماية حقوق اللاعبين والرياضات الأولمبية.

3. جدول مواعيد الاتحادات الدولية للرياضات الأولمبية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن تأجيل أولمبياد طوكيو إلى موعد غير محدد «لا يتجاوز صيف 2021»، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي يوم الأربعاء الماضي، صرح توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بأنه يتم دراسة كافة الأراء المقترحة حول التاريخ الجديد لإقامة الأولمبياد سواء في صيف 2021 أو قبل ذلك.

وتم اختيار الموعد الجديد لإقامة الأولمبياد بعد أن تواصلت اللجنة الأولمبية الدولية مع الـ 33 اتحادا دوليا للرياضات المسجلة بالدورة، وتم الاتفاق على إقامة أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021.

الأكثر قراءة

[x]